الفيفا يرشح أسود الأطلس للتأهل إلى مونديال روسيا

انصاف بريس / متابعة

منحت مجموعة من التقارير الكروية الدولية ورقة العبور لكأس العالم بروسيا 2018 للمنتخب الوطني المغربي على حساب نظيره الإيفواري، بعد الحصة العريضة التي فاز بها أسود الأطلس على منتخب الغابون (3-0)

ورجح موقع الفيفا كفة المنتخب المغربي لبلوغ مونديال روسي،. مؤكدا أن أسود الأطلس أصبحوا قاب قوسين أو أدنى من التأهل لكأس العالم بعد 20 عاما من الغياب.

وتابع الموقع ذاته أن “الفيلة في خطر”، بعد أن أزاحهم المغرب من صدارة المجموعة، خاصة وأن أسود الأطلس تكفيهم نقطة واحدة للتأهل.

كما منحت مجموعة من التقارير الكروية الدولية ورقة العبور لكأس العالم بروسيا 2018 للمنتخب الوطني المغربي على حساب نظيره الإيفواري، بعد الحصة العريضة التي فاز بها أسود الأطلس على منتخب الغابون (3-0).

من جهته، رجح الموقع الدولي “أولي” أن المغرب سيكون “المفاجأة”، مبينا أن هذا الأخير الذي لم يصل إلى كأس العالم منذ مونديال فرنسا سنة 1998، يملك بين يديه مصير التأهل إلى 5 مونديال في تاريخه”.

وأضاف أن “المغرب يحتل حاليا المركز الـ56 عالميا، حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، والمركز العاشر إفريقيا”، كما أنه “لم ينهزم في مجموعته في تصفيات المونديال، التي يتصدرها بانتصارين و3 تعادلات.

ورجح موقع “غول” الإسباني تأهل المنتخب المغربي بقوة إلى مونديال روسيا، نظرا إلى تصدره المجموعة، علاوة على أنه يحتاج إلى نقطة واحدة.

أما موقع “لاناثيون” الأرجنتيني فقد أوضح أن المغرب هو الأوفر حظا في مجموعته للتأهل للمونديال الذي يحتضنه الدب الروسي، معللا ذلك بكون التعادل يخدم مصالح أبناء المدرب الفرنسي رونار.

“لابالماس” الموقع المقرب من فريق لاس بالماس الإسباني الذي يلعب له المغربي أسامة طنان، أوضح أنه من المحتمل جدا أن يكون المغرب حاضرا في روسيا، مبينا بالقول: “إذا لم يخسر المغرب فسيكون في روسيا”، خاصة أنه لم يتلق أي هدف خلال الجولات السابقة.

صحيفة ““لافانغوارديا” الإسبانية في مقال لها، قالت إن منتخبات المغرب وتونس والسنغال هي الأقرب في الجولة الأخيرة لكسب ورقة العبور إلى كأس العالم الذي سينظم في روسيا.

قد يعجبك ايضا المزيد في نفس التصنيف

تعليقات

تحميل...