صجف المغرب / استقالة العماري تشعل البام من جديد و الحكومة تغرق المغرب في مزيد من الديون

انصاف بريس

نادية باسين – أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم الأربعاء 11 أكتوبر الجاري، استقالة العماري تشعل البام من جديد، وملثمون يهاجمون مقاولا أمام وكالة بنكية بسلا ويسطون على 24 مليونا، و الحكومة تغرق المغرب في مزيد من الديون، و مافيا “فرينة” تغتني على حساب الفقراء، ورعب في قطار طنجة.

“المساء” / استقالة العماري تشعل البام من جديد

كشفت يومية «المساء»، أن دعوة فاطمة الزهراء المنصوري، رئيس المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، أدت إلى عقد دورة للمجلس الوطني مع إدراج استقالة العماري، الأمين العام للحزب المستقيل، كنثطة للإخبار فقط وليس للنقاش، إلى نشوب حرب ساخنة على مواقع التواصل الاجتماعي وصلت إلى حد التهديد بمقاطعة دورة المجلس الوطني.

“الأخبار” / ملثمون يهاجمون مقاولا أمام وكالة بنكية بسلا ويسطون على 24 مليونا

أفادت يومية «الأخبار»، أن مدينة سلا اهتزت مرة أخرى على وقع الجرائم الاستثنائية على المستوى الوطني. فعلى طريقة الأفلام الأمريكية هاجم ملثمان، صباح أول أمس الاثنين، شخصا بالشارع العام وتمكنا من السطو على حقيبته اليدوية، التي أكد أنها تحتوي على مبلغ مالي كبير ناهز 24 مليون سنتيم كان يستعد لإيداعه لدى إحدى المؤسسات البنكية بشارع عبد الكريم الخطابي بحي السلام وسط مدينة سلا.

“أخبار اليوم” / الحكومة تغرق المغرب في مزيد من الديون

أفادت يومية “أخبار اليوم” أن الحكومة ومعها عدد من المؤسسات العمومية الكبيرة، تواصل إثقال كاهل المالية العمومية بمزيد من القروض والديون الخارجية. مساء أول أمس وقع وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، رفقة الوزير الفرنسي المكلف بشؤون أوروبا والشؤون الخارجية، جون إيف لودريان، على اتفاق فرض جديد تمنح بموجبه الوكالة الفرنسية للتنمية، قرضا للمكتب الوطني للسكك الحديدية، بقيمة 80 مليون أورو، يخصص لإنجاز الشطر الأخير من مشروع القطار فائق السرعة.

“الصباح” / مافيا “فرينة” تغتني على حساب الفقراء

أكدت يومية “الصباح” أن مصادر مهنية كشفت عن تنامي حجم التلاعب في الدعم العمومي الموجه لقطاع الحبوب، الذي يكلف خزينة الدولة ثلاثة ملايير درهم، أي ما يعادل 300 مليار سنتيم، خصوصا ما يتعلق بمنح التخزين، التي حددها قرار مشترك بين وزارتي المالية والراحة في درهم القنطار كل 15 يوما، موضحة أن اختلالات المراقبة أنعشت أنشطة المتاجرين في الدعم، إذ يلجأ بعض المخزنين إلى تخزين أكياس صورية لا تحمل قمحا في “هكتارات” مخصصة لهذا الغرض، يعمدون إلى تغطيتها بأكياس حقيقية، من أجل إيهام المراقبين بكثرة الكميات المخزنة، وبالتالي ارتفاع مبلغ الدعم المستحق.

“الأحداث المغربية” / رعب في قطار طنجة

كتبت يومية “الأحداث المغربية” أن ركاب القطار رقم 310، الرابط بين فاس وطنجة، حالة من الرعب، بعد اصطدام مع عربة يجريها ميراث عند مدخل سيدي اليماني في الكيلوميتر 700+64 حوالي الساعة العاشرة من ليلة أول أمس الاثنين، وكان الجرار يقطر عربة محملة بالأخشاب، مما جعل الاصطدام قويا وخطيرا، بعد ارتطام الأخشاب بمقدمة القطار، وصولها إلى مقطورة القيادة.

قد يعجبك ايضا المزيد في نفس التصنيف

تعليقات

تحميل...