آخر الأخبار

صحف المغرب / شباط يحيل غلاب و بادو و احجيرة على محكمة الإستقلال وهيكلة النواب تقلب المعادلة والمغرب يتموقع كأول وجة سياحية في إفريقيا

صحف المغرب / شباط يحيل غلاب و بادو و احجيرة على محكمة الإستقلال وهيكلة النواب تقلب المعادلة والمغرب يتموقع كأول وجة سياحية في إفريقيا

انصاف بريس

نادية باسين – أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم الخميس 12 يناير الجاري، شباط يحيل غلاب و بادو و احجيرة على محكمة الإستقلال، و أعراس وهمية لجمع التبرعات، وهيكلة النواب تقلب المعادلةّ، والمغرب يتموقع كأول وجة سياحية في إفريقيا.

“أخبار اليوم” / شباط يحيل غلاب و بادو و احجيرة على محكمة الإستقلال

فاجأ حميد شباط الأمين العام لحزب الإستقلال الجميع بإحالة ملفات كل من كريم غلاب و توفيق احجيرة و ياسمينة بادو ، على أعضاء اللجنة الوطنية للتحكيم و التأديب داخل الحزب ، في اجتماع لها انعقد أول أمس .

مصدر من اللجنة أفاد لليومية أن رئيس اللجنة أحمد القادري توصل برسالة الإحالة رفقة ملفات المعنيين بقرار المجلس الوطني الإستثنائي للحزب “قبيل دخوله إلى اجتماع اللجنة ” ، إن رسالة الإحالة موحدة لكن رفقتها ثلاثة ملفات كل ملف منفصل عن الآخر .

“الصباح” / أعراس وهمية لجمع التبرعات

يبدو أن شبهات تحوم حول أنشطة مجموعات فايسبوكية تجمع تبرعات باسم مساعدة الأيتام، وتقدم أعراسا وهمية يؤدي الحاضرون إليها ثمن بطاقة الحضور المحدد بين 500 و130 درهم حسب المجموعة والفندق والقاعة.

و أضافت أن المجموعات المغلقة والتي تطلب من الراغبين في الانخراط فيها إرسال دعوة والانتظار مدة قبل الاستجابة لها تعطي نفسها أسماء تحيل على تجمعات عائلية وصداقات هدفها التعارف بين المغاربة من مختلف المدن.

وذكر الخبر ذاته، أن المجموعة تعلن بعد ذلك عن اعتزامها تنظيم عرس بدون عرسان، وتطبع بطاقات الدعوات لاستقبال الأموال من الراغبين في الحضور أو المتبرعين الذين لا يحضرون للمناسبة.

“الأحداث المغربية”/ هيكلة النواب تقلب المعادلة

أفادت يومية “الأحداث المغربية”، أن مواجهة أخرى تندلع بين حزبي التجمع الوطني للأحرا ر والعدالة والتنمية في مجلس النواب على خلفية الاجتماع الذي عقده الفريقان النيابيان التجمع والدستوري للتباحث في الشروع في تشكيل هياكل مجلس النواب أو انتخاب رئيسه دون أن يتم التواصل لتوافق حول الأغلبية للحكومية التي عادة ما ينتخب منها الرئيس.

وأوضح الخبر ذاته، أن لاشيء في القانون يمنع من المبادرة إلى هيكلة المجلس وحتى من الناحية السياسية فالاحزاب الموجودة خارج دائرة التحالفات، تتوفر على الأغلبية الضرورية لانتخاب الرئيس، باستثناء البيجيدي والكتاب، على الأغلبية الساحقة لاختيار الرئيس والشروع في تشكيل هياكل المجلس النيابي.

“الاتحاد الاشتراكي” / المغرب يتموقع كأول وجة سياحية في إفريقيا

كتب الموقع الإسباني المتخصص في الأسفار وأخبار السياحة (إكسبريسو. أنفو) اليوم الثلاثاء أن المغرب يتموقع حاليا كأول وجهة سياحية في القارة الإفريقية بفضل بنياته التحتية وغنى تراثه الطبيعي واستقراره.

وأوضح الموقع الاسباني أن عائدات السياحة في المغرب هي الأعلى في إفريقيا، مشيرا إلى أن ذلك يفسر بجاذبية المملكة والاستقرار السياسي الذي تنعم به.

وأضاف أن “القفزة المذهلة التي حققها المغرب في ترتيب الوجهات السياحية هي أيضا نتيجة لمكانته الرائدة على المستوى الإفريقي في مجال بناء فنادق جديدة، بما مجموعه 52 مشروع مؤسسة فندقية”.

واستشهد (إكسبريسو.أنفو)، في هذا الصدد، بقناة (إر تي بي إف) البلجيكية، التي قالت إنه يمكن اعتبار المغرب “الوجهة السياحية الأكثر شهرة وشعبية في إفريقيا”، وكذا بقناة (ناشيونال جيوغرافيك)، التي صنفته في المرتبة السابعة بين البلدان التي يجب زيارتها في سنة 2017.

مقالات ذات صلة: