آخر الأخبار

صحف المغرب (2) / الحكومة الجديدة بـ30 حقيبة وخليجي مزيف يوقع بمتزوجة والقضاء يضع مهاجم الموكب الملكي بالزجاج في مستشفى الأمراض العقلية

صحف المغرب (2) / الحكومة الجديدة بـ30 حقيبة وخليجي مزيف يوقع بمتزوجة والقضاء يضع مهاجم الموكب الملكي بالزجاج في مستشفى الأمراض العقلية

انصاف بريس

نادية باسين – أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم الجمعة 6 يناير الجاري، خليجي مزيف يوقع بمتزوجة، والقضاء يضع مهاجم الموكب الملكي بالزجاج في مستشفى الأمراض العقلية، والحكومة الجديدة بـ30 حقيبة.

“الصباح” / خليجي مزيف يوقع بمتزوجة

أفادت “الصباح” أن أبحاث الشرطة القضائية بالسمارة تواصلت، أول أمس (الأربعاء)، من أجل تحديد هوية محترف للابتزاز الجنسي، بغية اعتقاله، بعدما هزت تسجيلات وصور إباحية التقطها لزوجة شابة، شبكات التواصل الاجتماعي و”واتساب” بالمنطقة، وسط تخوفات من وجود ضحايا أخريات.
وكشفت مصادر مطلعة للجريدة، أن الاستماع إلى أولي ضحايا المبحوث عنه، أبرزت أنه ينتحل صفة مواطن من إحدى دول الخليج، يدخل في علاقات غرامية مع ضحاياه، تتوج بإقناعهن بممارسة الجنس الإفتراضي معه عبر “الويب كام” في أفق ابتزازهن بصور وتسجيلات فاضحة لهن.

“أخبار اليوم” / القضاء يضع مهاجم الموكب الملكي بالزجاج في مستشفى الأمراض العقلية

كشفت “أخبار اليوم” أن غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء قضت، أول أمس الأربعاء، بإعفاء شاب مغربي من المسؤولية، بعد تعمده رشق الموكب الملكي بقوارير زجاجية، بعد أن تبين لهيئة الحكم أنه يعاني اضطرابات نفسية، حيث تقرر إيداعه مؤسسة طبية.
وقررت هيئة الحكم وضع الشاب “كمال.ز” بمستشفى الأمراض النفسية والعقلية بالدار البيضاء، لمدة 10 أيام، تحت المراقبة الشخصية للوكيل العام للملك، وهو الذي سيقرر مصيره بعد انقضاء مدة علاجه، حيث من المنتظر أن يتوصل بتقرير مفصل عن حالته العقلية، والتي سيتخذ من خلالها القرارات المناسبة في الشخص الذي رشق الموكب الملكي بقوارير زجاجية أثناء توجه الملك محمد السادس إلى منطقة الهراويين عبر حي لالة مريم.

“الأحداث المغربية” / الحكومة الجديدة بـ30 حقيبة

كتبت “الأحداث المغربية” أن ما ذهب عزيز أخنوش لمناقشته مع حلفائه، بدأت بعض ملامحه تتوضح. فإذا كان شكل الهيكلة قد تم التوافق عليه بمشاركة الأغلبية السابقة المشكلة من أربعة أحزاب، يضاف إليها حزب الاتحاد الدستوري، فإن المعطيات التي رشحت عن نفس اللقاء، تحدثت عن توافق آخر يهم الهندسة الحكومية التي أحدثت قطاعات ودمجت قطاعات أخرى.

مصادر متابعة لمشاورات تشكيل الحكومة قالت للجريدة إن مجموع عدد الوزارات والوزارات المنتدبة لن يتجاوز 30 حقيبة، يحصل بموجبها حزب العدالة والتنمية على نفس عدد الحقائب التي سيحصل عليها مكون التجمع والاتحاد الدستوري، يليها الحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية، بتراتبية تحترم نتائجهما في الانتخابات الأخيرة.

مقالات ذات صلة: