صحف المغرب (2) / العثماني: أحاول إصلاح أخطاء حكومة ابن كيران وحجز 30 طائرة صغيرة بمطار مراكش وإعصار “أوفيليا” يرعب المغاربة

انصاف بريس

نادية باسين – أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم الجمعة 13 أكتوبر الجاري، حجز 30 طائرة صغيرة بمطار مراكش، وإعصار “أوفيليا” يرعب المغاربة، والعثماني: أحاول إصلاح أخطاء حكومة ابن كيران.

“أخبار اليوم” / حجز 30 طائرة صغيرة بمطار مراكش

أفادت “أخبار اليوم” أن مخالفة جمركية ارتكبها مستثمر ألماني، صباح أمس الخميس، بمطار مراكش “المنارة” الدولي، حيث حجزت لديه إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة أكثر من 30 طائرة صغيرة، من النوع الذي يتم التحكم فيها عن بعد بواسطة “ريموت كنترول”، كان ينوي إدخالها للمغرب دون احترام للمساطر القانونية المحلية.

مصدر مسؤول أكد بأن المستثمر الألماني أكد بأن المستثمر الألماني كان يعتزم تنظيم معرض تجاري بالمدينة لهذا النوع من الطائرات، وأنه قام بتعشيرها دون أن ينهي باقي المساطر القانونية المتعلقة بإجراءات إدخالها للمغرب.

“الصباح” / إعصار “أوفيليا” يرعب المغاربة

كشفت “الصباح” أن الأخبار المنتشرة، أخيرا، عن عاصفة “أوفيليا”، التي تكونت بالمحيط الأطلسي، أثارت هلع المغاربة بشكل كبير، منذ صباح أمس (الخميس)، خاصة بعدما تحولت من عاصفة إلى إعصار، مقتربة بقوة من السواحل المغربية والبرتغالية والإسبانية.

وحذر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، صباح أمس (الخميس)، في بيان له، أن العاصفة “أوفيليا”، اشتدت لتتحول إلى إعصار قوي بالمحيط الأطلشي، تصاحبه رياح بسرعة 120 كيلومترا في الساعة، ليصبح شبيها بالأعاصير الأخيرة التي ضربت السواحل الأمريكية والكاريبي وخلفت دمارا.

“الأحداث المغربية” / العثماني: أحاول إصلاح أخطاء حكومة ابن كيران

كتبت “الأحداث المغربية” أن تداعيات السياق، الذي جاءت فيه حكومة سعد الدين العثماني، مازالت تلقي بظلالها داخل حزب العدالة والتنمية، وذلك بتحولها إلى صراعات خفية، سرعان ما تتمظهر في بعض الأحيان بشكل من الأشكال. آخر هذه التمظهرات كانت تصريحات لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني، في افتتاح اللقاء السنوي، الذي نظمه الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية بالمعمورة ضواحي مدينة سلا.
خلال اللقاء، الذي شكل فرصة للعثماني للتعبير عن جزء من المعاناة التي لقبها أثناء تشكيل حكومته من جانب “الإخوان”، لم يخف أول أمس الأربعاء غضبه الشديد من منتقدي حكومته من برلمانيين وغيرهم من أعضاء ومناضلي الحزب، وذلك وفق ما كشفت مصادر برلمانية حضرت اللقاء.

قد يعجبك ايضا المزيد في نفس التصنيف

تعليقات

تحميل...