صحف المغرب (2) / المرزوقي: محاولة جرت لتخريب زيارة الملك والنيابة العامة تطالب بضم ملف المهداوي إلى الزفزافي

انصاف بريس

نادية باسين – أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم الخميس 19 أكتوبر الجاري، المرزوقي: محاولة جرت لتخريب زيارة الملك، والنيابة العامة تطالب بضم ملف المهداوي إلى الزفزافي، ومافيا تغرق الأسواق بزيوت مغشوشة.

“أخبار اليوم” / المرزوقي: محاولة جرت لتخريب زيارة الملك

كشفت “أخبار اليوم” أنه في حلقة جديدة من سلسلة حلقات “شاهد على العصر” التي تخصصها قناة الجزيرة للرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي، كشف، هذا الأخير، أن زيارة الملك محمد السادس لتونس عام 2014 تعرضت لـ”محاولة تخريب”. المرزوقي قال إن موقعا إلكترونيا معاديا له نشر شائعة مفادها أن خلافا حادا وقع بين الملك والمرزوقي، وأن ذلك أدى إلى إلغاء برنامج الزيارة. الرئيس التونسي الذي انتخب بعد الإطاحة بسلفه زين العابدين بنعلي، قال إن علاقته بالملك اتسمت بانسجام كبير، وإنه حظي باستقبال “رائع” حين زار المملكة، وبعد انطلاق الزيارة الملكية لتونس بشكل ناجح، “جاءني الملك وقال لي إن مستشاريه أخبروه بوجود إشاعة، وإن أناسا يتصلون هاتفيا ليسألوا ما إذا كان العشاء الرسمي المبرمج بينهما مازال قائما أم لا؟ وإن خبرا نشر يقول إن الملك والمرزوقي تخاصما، وهو خبر كاذب من ألفه إلى يائه”.

“الأحداث المغربية” / النيابة العامة تطالب بضم ملف المهداوي إلى الزفزافي

أفادت “الأحداث المغربية” أن النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، طالبت ليلة أول أمس الثلاثاء، ضم الملف الذي يتابع بمقتضاه الصحافي حميد المهدوي، إلى ملف ناصر الزفزافي، الذي يوصف بأنه قائد “حراك الريف”.

ومع الإعلان عن هذا الطلب، احتج أعضاء هيئة الدفاع عن الصحافي “المهدوي”، معلنين معارضتهم لمقترح النيابة العامة.
وقد رفض محامو المهدوي طلب ممثل الحق العام ضم ملف الصحافي وتأخيره إلى وقت لاحق ريثما يتم تحديد موعد انطلاق النظر في ملف ناصر الزفزافي.

“الصباح” / مافيا تغرق الأسواق بزيوت مغشوشة

أكدت “الصباح” أن تحاليل مخبرية على عينات من زيت الزيتون تروج بأسواق جهة طنجة تطوان الحسيمة، كشفت أخيرا، أنها مغشوشة وتشكل خطرا على صحة المستهلك، رغم تسويقها بشكل كبير في أغلب المحلات التجارية بالجهة.

وذكرت مصادر الجريدة أن تدخل المكتب الوطني للسلامة الصحية بالجهة جاء لإنقاذ صحة المستهلكين من تلاعب شبكات بمنتجات زيت الزيتون، إذ تخصص أعضاؤها في الغش في هذه المادة بالجهة التي تعرف استهلاكا كبيرا لها، ناهيك عن قربها من المعابر الحدودية بسبتة ومليلية المحتلتين.

 

قد يعجبك ايضا المزيد في نفس التصنيف

تعليقات

تحميل...