مباحثات مغربية تونسية لتعزيز التعاون في مجال الوقاية المدنية

انصاف بريس / و م ع – عقدت اللجنة المشتركة المغربية التونسية في مجال الحماية المدنية، أمس الجمعة، اجتماعها الرابع بتونس، من أجل تعميق علاقات التعاون و الشراكة التي تجمع بين المديرية العامة للوقاية المدنية بالمغرب و الديوان الوطني للحماية المدنية بتونس. واستهدف هذا الاجتماع تعميق علاقات التعاون والشراكة التي تجمع بين الهيئتين وتنميتها، و تعزيز التنسيق بينهما بما يتماشى و مواجهة التحديات و الأخطار التي تعرفها بلدان العالم.

وانكب المسؤولون المغاربة والتونسيون، خلال هذا اللقاء، على إعداد و تحديد برنامج التعاون بين الهيئتين لسنة 2018 وكذا تدارس محاور الشراكة التي تتمثل في تبادل الخبرات في مجال إدارة المخاطر، واستقبال المتدربين الراغبين في تلقي التدريب في مختلف تخصصات الوقاية المدنية وتبادل المعلومات والوثائق والدراسات المتخصصة في مجال الوقاية المدنية.

كما تدارس الجانبان اعتماد آلية للمساعدة المتبادلة في حالة الكوارث الطبيعية، و تبادل الزيارات التشاورية بين المسؤولين عن الهيئتين.

ويأتي هذا الاجتماع تنفيذا لاتفاق التعاون بين الجمهورية التونسية والمملكة المغربية في مجال الحماية المدنية والوقاية المدنية، الموقع بين وزارتي داخلية البلدين في 21 شتنبر 2000 بتونس، و لاسيما المادة الأولى منه، و التي تنص على إقامة تعاون دائم في مجالات الحماية المدنية لمواجهة مختلف المخاطر التي قد تنجم عن الكوارث الطبيعية أو عن مختلف الأنشطة البشرية.

 

قد يعجبك ايضا المزيد في نفس التصنيف

تعليقات

تحميل...