موقع إخباري مغربي

تنظيم حفل عشاء خيري بسيدني الأسترالية لفائدة الطفل المغربي يحيى الجبلي

و م ع – نظمت جمعية المغاربة بمدينة سيدني الأسترالية، مساء اليوم الأربعاء، حفل عشاء خيري خصص ريعه لفائدة الطفل المغربي يحيى الجبلي المصاب بتوشوهات خلقية على مستوى الوجه والذي أجريت له، الأسبوع الماضي، عملية جراحية ناجحة في أحد المستشفيات الأسترالية.

وقد تم خلال هذا الحفل، الذي نظم بمدينة سيدني، بحضور حوالي 150 شخصا من أفراد الجالية المغربية إلى جانب سفير المغرب بأستراليا ونيوزيلاندا وجزر المحيط الهادئ، السيد محمد ماء العينين، جمع تبرعات بقيمة 55 ألف دولار أسترالي.

وكانت حالة الطفل يحيى الجبلي، ابن مدينة تطوان، الذي يعاني من تشوهات خلقية على مستوى الوجه حالت دون تمكنه من الرؤية والكلام، قد حظيت باهتمام كبير خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي مما دفع بالمواطنة المغربية المقيمة بأستراليا فاطمة بركة، ابنة تطوان، إلى تبني هذه الحالة والتكفل بسفر الطفل يحيى إلى أستراليا وإجراء أول عملية له بمستشفى بمدينة ميلبورن استغرقت أزيد من 17 ساعة وكللت بالنجاح.

وسلم سفير المغرب بأستراليا، خلال هذا الحفل، إلى السيدة فاطمة بركة جائزة تقدير على العمل الإنساني الذي قامت به عبر تبنيها لحالة الطفل يحيى منذ أكثر من سنتين، كما سلم هبة إلى عائلة الطفل يحيى الجبلي. وأبرز سفير المغرب بأستراليا السيد محمد ماء العينين، في اتصال هاتفي مع وكالة المغرب العربي للأنباء، أن العملية الأولى التي أجراها الطفل يحيى، يوم 24 فبراير الماضي، كللت بالنجاح وأنه في حاجة إلى الإقامة في أستراليا لمدة طويلة رفقة والديه لمواصلة العلاج، مشيرا إلى أن التبرعات التي تم جمعها اليوم ستمكن من تغطية جزء من نفقات علاج الطفل وإقامته بأستراليا رفقة والديه، خاصة وأن الأقدار أرادت أن تكون والدته حاملا في هذه الفترة.

وفي هذا الصدد، شدد سفير المغرب على أهمية العمل الاجتماعي لتعزيز عرى التضامن بين فئات المجتمع، مؤكدا أن العمل الذي قامت به فاطمة بركة “يجب أن يلهم الجميع لتحمل المسؤولية تجاه بعضنا البعض والعناية بالفئات الاجتماعية المحتاجة”.

وأوضح أن السلطات المغربية واكبت، من خلال سفارة المغرب بأستراليا، العمل الذي تم لفائدة الطفل يحيى وساهمت في تسهيل الإجراءات الإدارية الضرورية بتنسيق مع الإدارات المغربية المعنية، معربا عن شكره لجمعية المغاربة بسيدني على تنظيم الحفل والسلطات الأسترالية التي سهلت عملية منح التأشيرة وكذا الفريق الطبي الذي يرعى حالة يحيى الجبلي.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...