موقع إخباري مغربي

كيري: أحرزنا تقدما في محادثات «نووي إيران»

 

insafpress.com

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، إنهم أحرزوا تقدمًا في عدة نقاط في المحادثات المتعلقة بالبرنامج النووي الإيراني، بحسب قوله.

وجاء تصريحات كيري مساء اليوم الأربعاء، بعد اختتام جولة محادثات على مدى ثلاثة أيام مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف في مدينة مونترو السويسرية.

وأكدا الوزير الأمريكي، أنه في حال نجاح محادثات النووي مع طهران، فإن “البرنامج النووي الإيراني سيبقى سلميًا”، مشيرًا إلى أنه لم “يقدم أي شخص خيارات دائمة ومتسقة ومناسبة أكثر من المحادثات الجارية حاليًا لمنع حصول إيران على الأسلحة النووية”.

وإلى جانب “كيري”، و”ظريف” شارك في هذه المحادثات، كل من وزير الطاقة الأمريكي “أرنيست مونيز”، ووكيلة وزارة الخارجية للشؤون السياسية “ويندي شيرمان”، ورئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية “علي أكبر صالحي”، ونائب وزير الخارجية الإيراني “عباس عراقجي”.

تجدر الإشارة إلى أن الجولة التالية من هذه المحادثات التي تجري بين المجموعة الدولية (5+1)، وإيران، ستستأنف في الـ 15 من الشهر الجاري في مدينة جنيف.

يشار إلى أن إيران ودول مجموعة (5+1)، أخفقت في التوصل إلى اتفاق نهائي، بشأن برنامج طهران النووي، وتم تمديد المفاوضات إلى نهاية يونيو 2015، فيما استضافت إسطنبول آخر جولة مباحثات، في 29 يناير الماضي، شارك فيها مساعدو وزراء خارجية كل من إيران، وبريطانيا، وفرنسا، وألماني

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...