موقع إخباري مغربي

إحداث حاضنة لإنشاء المقاولات بمركب البستنة بأكادير

و م ع – احتضنت رحاب مركب البستنة التابع لمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بأكادير، اليوم الجمعة، حفل تقديم مشروع لإحداث حاضنة للمقاولات، وذلك بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش.

وأكد مدير المركب السيد فريد لقجع بالمناسبة أن هذا المشروع، الذي يعد ثمرة تفكير استمرت لمدة عامين، يتطلع إلى الإسهام في تعزيز النسيج المقاولاتي و الرفع من المردودية على مستوى جهة سوس ماسة درعة وترسيخ العلاقات القائمة بين البحث والتنمية والحفاظ على الموارد الطبيعية والفلاحية بالجهة.

وأبرز أن هذا المشروع، الذي يعد حاضنة للمقاولات المبتكرة ضمن مجموعة ذات النفع العام، سينطلق مطلع شتنبر المقبل، مستهدفا في البداية حوالي 20 شخصا من بين طلبة الدكتوراه و خريجي معاهد ومدارس التكوين الفلاحي وعدد من المستفيدين من رعاية مهنيي القطاع.

وأوضح أن المعنيين بالأمر سيستفيدون من عملية مواكبة تمتد على مدى خمس سنوات، منها أربع سنوات خلال مرحلة ما بعد الحضانة لتسهيل ولوجهم إلى سوق الشغل، مضيفا أن هذا المشروع يتطلع إلى إحداث حوالي 176 مقاولة خلال الفترة 2015-2025.

ومن جهته، شدد رئيس مجلس الجهة السيد إبراهيم الحافيدي على أهمية هذه الحاضنة، التي يندرج إحداثها في إطار فلسفة المغرب الأخضر، معتبرا أن معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بأكادير، الذي يضم كفاءات وموارد بشرية مؤهلة، يمتلك جميع مقومات إنجاح هذا المشروع الذي سيمكن من خلق الثروة وإحداث مناصب شغل.

وبعدما أكد الدعم الكامل لمجلس الجهة ومساهمته في هذا المشروع، أشاد بانخراط جميع الشركاء في إنشاء هذه الحاضنة، من متدخلين مؤسساتيين وقطاع بنكي و مهنيي الفلاحة والفاعلين الخواص، فضلا عن الأساتذة والباحثين.

وحضر حفل التوقيع على إحداث هذه الحاضنة ،على الخصوص، عامل عمالة إنزكان آيت ملول السيد حميد الشنوري وممثلو الجمعيات والتنظيمات والهيئات البيمهنية والمنتخبون المحليون والبرلمانيون وعدد من الطلبة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...