موقع إخباري مغربي

أمن البيضاء يطار تجار المخدرات والعثور على مخدر الشيرا بمحطة المسافرين

انصاف بريس – افادت مصالح الأمن بالبيضاء، أن المنطقة الأمنية عين السبع الحي المحمدي، توصلت بمعلومة من رجال الأمن بمحطة القطار المسافرين تفيد انه تم العثور على كمية من مخدر الشيرا بأحد القطارات. وفي محضر قانوني، تم اخذ أقوال المراقب الذي يعمل بمكتب السكك الحديدية والذي أفاد انه وبعد وصول القطار الى محطة المسافرين قادما من مدينة طنجة ، وبعد نزول كل المسافرين ، قام المراقب بعمله المعتاد وهو مراقبة كل المقطورات وإذا به يجد حقيبة رمادية  بها 3 علب بلاستيكية كروية الشكل توجد بها مادة الشيرا.

بعد معاينة الحقيبة والمادة الموجودة بها ، تم حجزها واحيلت القضية على فرقة الشرطة القضائية من اجل استكمال البحث.

وعلى مستوى منطقة الأمنية مولاي رشيد، وبالضبط بدوار بوسلهام حي الهراويين، تمكنت الفرقة الخاصة بمحاربة ترويج المخدرات من إيقاف شخص من اجل بيع الأقراص المهلوسة بهاته المنطقة.

وقد جاء إيقافه بناء على معلومة مفادها أن رجلا يتعاطى لتجارة الأقراص المهلوسة ويقطن بالدوار المذكور أنفا. بعد التفتيش الوقائي الذي اجري على الموقوف ، تم حجز 28 حبة من الأقراص المهلوسة من نوع زيبام كانت داخل جيوبه. كما اخضع للبحث  داخل المصلحة الأمنية وخلاله اعترف بالاتجار في هاته المواد الممنوعة وأدلى بإسمين لمزوديه بهاته الأقراص واللذين لازال البحث جاريا في حقهما لإيقافهما.

بالمقابل، تمكنت مصالح الأمن بمنطقة الحي الحسني، تمكنت فرقة مكافحة المخدرات من إيقاف مبحوث عنه سالفا من اجل الاتجار في المخدرات ، وقد تم ايقافه على مستوى طريق ازمور متلبسا ببيع مخدر الشيرا ومخدر الكيف، مستغلا خلاء بطريق ازمور لترويج هاته المخدرات.

حجز لديه 500 غرام من مخدر الشيرا و27 حزمة من سنابل الكيف الممزوجة بالتبغ ودراجتين ناريتين بدون وثائق وهاتفين نقالين ومدية كبيرة.

ومحاولة منه بالهرب، تعرض الموقوف إلى إصابات وكسور بيده ورجله وظهره بعد سقوطه من دراجته النارية فتم نقله الى مستشفى ابن رشد حيث تلقى العلاجات الضرورية.

بعد تنقيطه اتضح انه من المبحوث عنهم قضائيا وقد اعترف بالمنسوب إليه وأكد انه يعمل لصالح شخص أخر ليضمن قوت أولاده وتامين استهلاكه من مخدر الشيرا.

تم تحديد الشخص الذي يعمل لصالحه وهو من مروجي المخدرات والبحث جار في حقه وفي حق مساعدين آخرين.أما الموقوف فقد وضع تحت الحراسة النظرية في انتظار تقديمه إلى العدالة.

وفي عملية أخرى، طاردت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بنفس المنطقة، سيارة من نوع اودي  لإيقاف سائقها المبحوث عنه بموجب مذكرات بحث من اجل نشاطه في المخدرات، لكن أثناء مطاردته اصطدم احد الدراجين بسيارته ليصاب بإصابات خطيرة نقل على إثرها إلى اقرب مستشفى. أما الموقوف فقد اصطدم بدوره بسيارة طاكسي ليتم إلقاء القبض عليه.

أسفر تفتيش سيارة الموقوف على حجز 300 غرام من مخدر الشيرا ووضع الموقوف تحت الحراسة النظرية في انتظار إيفاء البحث وتقديمه إلى العدالة.

وفي إطار محاربة ترويج المخدرات على الصعيد الدولي، تمكنت مصالح الأمن بمطار محمد الخامس من إيقاف مواطن من غينيا بيساو جاء من البرازيل في اتجاه غينيا بيساو بعدما حجز لديه 600 غرام من مخدر الكوكايين و03 هواتف نقالة و مبلغا ماليا. وقد صرح الموقوف انه يحمل هاته الكمية كأمانة سيوصلها إلى غينيا بيساو لزوجة الشخص الذي سلمها له بالبرازيل.

وقد اشعرت المصالح الدبلوماسية المعنية ووضع تحت الحراسة النظرية ثم قدم تحت أنظار العدالة.

بالمنطقة الأمنية البرنوصي، أوقفت فرقة الدراجين شخصا وبحوزته 22 قرصا مهلوسا يعرضها للبيع ومبلغ 150 درهما كمدخول من تجارته.

أحيل الموقوف والمحجوزات على فرقة الشرطة القضائية لاستكمال البحث والتقديم إلى العدالة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...