موقع إخباري مغربي

بالفيديو … تعرف على “القمر الثاني” للأرض الذي سيظهر نوفمبر 2015

إنصاف بريس – تنظر إلى السماء في منتصف الشهر، فترى القمر بدرًا مكتملًا، ما يضفي جوًا من الرومانسية والهدوء بإضاءته الخافتة، أو جوًا من الرُعب للمؤمنين بالخرافات وأصحاب الخيال الواسع، ولكن “ماذا إذا نظرت إلى السماء فوجدت قمرين بدلًا من واحد”.

لكوكب الأرض قمرين، أحدهما هو قمرنا المعروف الذي يدور في مدار ثابت حول الأرض، مُكملًا دورته خلال الشهر، والآخر يدور في مدار مُتعرج تمامًا بحيث يُكمل دورته مرة كل حوالي 780 عامًا.

“كرويثن”.. القمر الثاني لكوكب الأرض، اكتشفه عالم الفلك البريطاني دونكان أولدرون في 10 أكتوبر عام 1986، وفي البداية ظُن أنه كويكب بسبب أن قُطره لا يتعدى 5 كلم.

وبحسب موقع “ميل رو” الروسي، فإنه في الفترة من عام 1994 إلى 2015 ستكون أقصر مسافة بينه وبين الأرض في شهر نوفمبر المقبل، ما سيُتيح لسكان الكوكب رؤية قمرين بوضوح في السماء.

المسافة بين الأرض والقمر الثاني “كرويثن”، تعادل تقريبًا المسافة بين الأرض والمريخ، وأقرب مسافة يصل إليها “كرويثن” إلى الأرض هي 30 ضعف المسافة بين الأرض وقمرها المُعتاد.

لم يتعجب العلماء من شكل مدار قمر الأرض الثاني، لأن مثل هذه المدارات تُشاهد في المنظومة الشمسية، مثل كوكب زحل، له ثلاثة أقمار تدور في مدارات مشابهة لمدار القمر الثاني لكوكب الأرض.

ونشرت موقع “سكاي نيوز عربية”، مقطع فيديو يوضح مسار القمر الثاني لكوكب الأرض حول كوكبنا التي تستغرق 780 عامًا

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...