موقع إخباري مغربي

صحف المغرب / بنكيران: يلا مات سي باها فنحن مستعدون جميعا للموت في سبيل الله و صفعة.. “أسوق السلام” في المزاد العلني بعد حكم جديد ضد الشعبي

انصاف بريس

نادية باسين – أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم الاثنين 9 مارس الجاري، بنكيران: يلا مات سي باها فنحن مستعدون جميعا للموت في سبيل الله، وصفعة.. “أسوق السلام” في المزاد العلني بعد حكم جديد ضد الشعبي، وابن يشوه وجه أمه في الصويرة ، وذبح سائق حافلة للنقل الحضري بالجديدة ، واعتقال موظفة بمؤسسة “العمران” متلبسة بتلقي رشوة من مواطن وعدته بالاستفادة من بقعة أرضيية بالقنيطرة.

“أخبار اليوم” / بنكيران: يلا مات سي باها فنحن مستعدون جميعا للموت في سبيل الله

خطا رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران خطوة إضافية في تلميحاته المتكررة منذ الوفاة المأساوية لرفيق دربه، وزير الدولة الراحل عبد الله بها، وكشف عن وجود جهات لم يحددها، تهدد حياته.

بنكيران، الظل ظل يردد في خرجاته اللاحقة لرحيل بها أنه مستعد للموت، عاد لخطبته أمام جماهير حاشدة في قلب منطقة سوس التي ينحدر منها الوزير الراحل، ليضيف معطى جديدا يتمثل في إعلانه عن وجود أطراف تهدده.

وقال “يلا مات سي بها، فنحن مستعدون جميعا للموت في سبيل الله”، مضيفا “راه كاين اللي كيهدد وحنا كنعرفو نقراو، وغير مبغيناش نفضحوا الأمور”.

“المساء” / صفعة.. “أسوق السلام” في المزاد العلني بعد حكم جديد ضد الشعبي

في صفعة جديدة للملياردير ميلود الشعبي، نجح مكتب محاماة الشركة الفرنسية “فايف. إف سي. ب”، يوم الجمعة المنصرم، في استصدار حكم جديد من المحكمة التجارية بالدار البيضاء ضد مجموعة “يينا هولدينغ”، يقضي ببيع حوالي 3 ملايين و500 ألف سهم من رأسمال “أسواق السلام” في المزاد العلني.

ويأتي هذا الحكم الجديد بعد أن تمكنت مجموع “يينا هولدينغ” من تفادي بيع أسهم شركة “سنيب” في البورصة بسبب تعقيدات قانونية، دفعت رئيس المحكمة التجارية إلى تأجيل عملية البيع في المزاد إلى حين استكمال جميع مراحل التقاضي، خاصة أن محامي المجموعة المملوكة لميلود الشعبي تقدم بطلب لنقض الحكم السابق.

“الأخبار” / ابن يشوه وجه أمه في الصويرة

اهتزت ساكنة دوار الميسات بجماعة أقرمود في إقليم الصويرة، على وقع اعتداء أم تعرضت له من طرف ابنها الثلاثيني تزامنا مع اليوم العالمي المرأة.
وقد خلف هذا الاعتداء لها كدمات وندوبا خطيرة على مستوى الوجه، سبب عدم تمكينه من المال لشراء المخدرات.

و بسبب خطورة الإصابة، تم نقل الأم إلى مستشفى سيدي محمد بن عبد الله، في حين تم عرض القضية على مركز الدرك الملكي الذي يتولى التحقيق في هذه الجريمة.

“الصباح” / ذبح سائق حافلة للنقل الحضري بالجديدة

نحر مجهولون ليلة الجمعة الماضي شخصا يدعى” ح ب” يشتغل سائق حافلة للنقل الحضري بالجديدة قرب مدخل الكولف الملكي بجماعة الحوزية، بعدما استولوا على مدخوله اليومي، ولقي السائق، 29 سنة، حتفه على الفور، متأثرا بقطع وريده بواسطة سكين.

واكتشفت الجريمة من قبل سائق آخر، زميل له في الشركة، لفت انتباهه توقف الحافلة الفارغة من الزبناء في مكان خالي، في حدود التاسعة ليلا فاعتقد أن السائق متوقف بسبب عطب في الناقلة، غير انه فوجئ بالضحية مدرجا في دمائه وملقى في الحافلة، فتوجه إلى حاجز امني وابلغ عن الحادث.

“الأخبار” / اعتقال موظفة بمؤسسة “العمران” متلبسة بتلقي رشوة من مواطن وعدته بالاستفادة من بقعة أرضيية بالقنيطرة

أكدت أن عناصر من الضابطة القضائية التابعة للأمن الولائي بالقنيطرة، ألقت القبض، عشية الجمعة الماضي، على موظفة بمكتب الاستقبالات بمؤسسة “العمران” بمدينة القنيطرة، بعد ضبطها متلبسة بتلقي رشوة قدرتها مصادر الجريدة بـ3 آلاف درهم من مواطن كان تقدم بشكاية أمام أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمدينة القنيطرة، يتهم فيها الموظفة بابتزازه وطلب رشوة منه مقابل التوسط له للاستفادة من بقعة أرضية بإحدى التجزئات السكنية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...