موقع إخباري مغربي

لماذا اليابانيون يعيشون طويلاً؟

انصاف بريس – تشهد اليابان ارتفاعاً ملحوظاً في عدد المسنين المعمرين، الذين تتخطى أعمار الكثيرين منهم الـ100 سنة، حتى أن أكبر معمر في العالم سيعلن عما قريب وهو ساكاري مومري البالغ من العمر 111 سنة.

وأفاد موقع “بيزنيس إنسايدر” انه بحسب منظمة الصحة العالمية فإن في اليابان أعلى معدل حياة في العالم، حيث أن معدل عمر النساء هو 87 سنة في حين أن معدل عمر الرجال 80، كما أن بإمكان اليابانيين أن يعيشوا حتى الـ75 من العمر بصحة ممتازة من دون أي إعاقة.

وتسائل عن سر عمر اليابانيين الطويل؟ وأجاب أن الطعام يلعب دوراً في هذا المجال فالحصص الصغيرة من الأطعمة منخفضة الدهون مثل الأسماك والخضار تساهم في التمتع بعمر طويل وحياة صحية.

ونقل عن مؤلفة كتاب “Japanese Women Don’t Get Old or Fat” قولها إن النظام الغذائي الياباني “يختزن طاقة الطعام المذهلة بأحجام صغيرة ولذيذة”.

لكنه أشار إلى أن الطعام ليس السبب الوحيد لطول عمر اليابانيين، خصوصاً وأن بعض الوجبات تحتوي على نسب مرتفعة من الأملاح، في حين أن غيرها ليس مطهواً جيداً ما يعرّض آكله لخطر التقاط فيروسات تتسبب بسرطان المعدة.

وذكر أن البعض يعزون السبب إلى نمط حياة المسنين اليابانيين السعيد والخالي من مصادر الإجهاد، مشيراً إلى أن بلوغهم عمراً كبيراً من دون دخول المستشفيات وما يرافق ذلك من مشاكل وصعاب قد يساهم في بقائهم سنوات أطول على قيد الحياة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...