موقع إخباري مغربي

ندوة للدرك الملكي حول موضوع “حقوق الإنسان والحكامة الأمنية”

و م ع – نظم الدرك الملكي، من ثاني إلى سادس مارس الجاري، ندوة حول موضوع “حقوق الإنسان والحكامة الأمنية”، بمشاركة ممثلين لمختلف القطاعات المؤسساتية وهيئات المجتمع المدني.

وأوضح بلاغ للدرك الملكي، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الأربعاء، أن هذه الندوة، التي نظمت بالمدرسة الملكية لضباط الدرك الملكي بعين حرودة، توخت إرساء ثقافة حقوق الإنسان في تكوين ممثلي القانون وإعطاء دينامية للجهود المبذولة في هذا المجال على مستوى الدرك الملكي.

وأضاف البلاغ أن هذه الندوة، التي نظمت بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، خصصت حيزا مهما من النقاش لموضوع تثمين وحماية المرأة داخل المجتمع المغربي.

وخلص البلاغ إلى أن مساهمة المتدخلين الخارجيين، خاصة ممثلي وزارات العدل والحريات، والداخلية، والتضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، وهيئات من قبيل المجلس الوطني لحقوق الإنسان، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمندوبية الوزارية لحقوق الإنسان، واللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني، ومنظمات غير حكومية مثل “الكرم” و”ترانسبارنسي المغرب”، مكنت من إغناء ودعم عمل الدرك الملكي في مجال إرساء آليات فهم وإدماج مفهوم “حقوق الإنسان والحكامة الأمنية”، كمحرك للتنمية في العلاقات بين ممثلي القانون والمواطنين.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...