موقع إخباري مغربي

ايقاف 11 مهاجر افريقي انطلق قاربهم من طنجة نحو اسبانيا

انصاف بريس / متابعة – أنقذت الفرق البحرية الاسبانية التابعة لطريفة صباح اليوم الخميس 11 مهاجرين سريين بمضيق جبل طارق كانوا على متن قارب انطلق من سواحل طنجة وكانوا ينوون الوصول إلى الضفة الاسبانية بطريقة غير شرعية.

وحسب وسائل اعلام اسبانية، فإن فرق الاغاثة البحرية بطريفة تلقت اشعارا من طرف احدى المنظمات الحقوقية المهتمة بالهجرة السرية بأن قاربا على متنه مهاجرين سريين انطلقوا من سواحل طنجة يحتاجون للاغاثة.

وقد توجهت فرق الإنقاذ البحري من ميناء طريفة وقد قامت بإنقاذ المهاجرين في مياه مضيق جبل طارق وقد تم نقلهم جميعا –دون ذكر جنسياتهم –  إلى ميناء طريفة لاتخاذ التدابير المعمول بها في حق المهاجرين غير الشرعيين.

وحسب المصادر الاعلامية ذاتها، فإن قارب المهاجرين كان قد انطلق من سواحل طنجة على الساعة الثالثة من صباح اليوم وقد تم انقاذ ركابه في الساعة السابعة والنصف بمياه المضيق.

ويتواصل تدفق المهاجرين الأفارقة على الشواطئ الإسبانية، بوتيرة متفاوتة، حيث تعلن السلطات الإسبانية والمغربية، بشكل دوري عن محاولات تسلل يقوم بها مهاجرون أفارقة إلى السواحل الإسبانية بحرا أو عبر التسلل إلى مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...