موقع إخباري مغربي

بوعيدة تتباحث مع رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة بموريتانيا

و م ع – أجرت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيدة امباركة بوعيدة، أمس الخميس بالرباط، مباحثات مع السيد محمد ولد الداف، رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة بموريتانيا، الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب من 11 إلى 13 مارس الجاري، على رأس وفد هام.

وخلال هذا اللقاء، الذي يندرج في سياق دينامية الحوار بين البلدين، استعرض المسؤول الموريتاني المخطط الرئيسي العملي والخطة التنموية، اللذين أعدتهما سلطة منطقة نواذيبو الحرة، حول المؤهلات والفرص الاستثمارية وكذا الإجراءات التسهيلية المتاحة لرجال الأعمال والمستثمرين.

وتطرق الجانبان، بالمناسبة، إلى العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، حيث أكدا على ضرورة تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في البلدين، وتشجيع تبادل الزيارات بين المقاولين ورجال الأعمال المغاربة ونظرائهم الموريتانيين.

كما تم التأكيد على أهمية تسهيل التواصل بين المقاولات المغربية ونظيرتها الموريتانية، بهدف إقامة مشاريع استثمارية، بما في ذلك مشاريع مشتركة في المنطقة الحرة بنواذيبو وتشجيع التعاون وتبادل التجارب والخبرات بين سلطة منطقة نواذيبو الحرة والمنطقة الحرة بطنجة وميناء الداخلة.

وقد تم خلال زيارة الوفد الموريتاني للمملكة إجراء مباحثات مع السيد مامون بوهدود، الوزير المنتدب المكلف بالمقاولات الصغرى وإدماج القطاع غير المنظم، إلى جانب مسؤولين بالوكالة المغربية لتشجيع الاستثمارات، والاتحاد العام لمقاولات المغرب، ومجموعة البنوك الشعبية المغربية، كما قام الوفد أيضا بزيارة للمنطقة الحرة بطنجة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...