موقع إخباري مغربي

صحف المغرب / الوفا يتهم مقاولات بدفع رشاوى للحصول على صفقات عمومية واعتقال طبيب بعد تسليمه شهادة طبية مزورة لمعتقل وأخرى لزوجته المتوفاة بتاوريرت

 انصاف بريس

نادية باسين – أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة نهاية الأسبوع ليومي السبت و الأحد 14 – 15 مارس الجاري، الوفا يتهم مقاولات بدفع رشاوى للحصول على صفقات عمومية، و انتحار ثلاث نساء بسوق أربعاء الغرب في 24 ساعة، واعتقال شاهد زور داخل الجلسة بمحكمة الاستئناف بآسفي، واعتقال طبيب بعد تسليمه شهادة طبية مزورة لمعتقل وأخرى لزوجته المتوفاة بتاوريرت.

“أخبار اليوم” / الوفا يتهم مقاولات بدفع رشاوى للحصول على صفقات عمومية

خروجا مثيرا لوزير الحكامة في حكومة بنكيران، محمد الوفا اتهم مقاولات، دون أن يسميها، باستسهال دفع رشاوى في سبيل الحصول على صفقات عمومية، ما أدى إلى استفحال ظاهرة الرشوة بالمملكة.

الوفا، وخلال مداخلة له في مائدة مستديرة نظمتها منظمة “تراسبارنسي المغرب”، مساء أول أمس بالرباط، اعترف بصعوبة القضاء على ظاهرة الرشوة بالمغرب عن طريق سن القوانين الرادعة فقط، حيث قسم الرشاوى في المملكة إلى مستويين، أحدهما يتعلق بدفع الرشاوى في مجال الصفقات العمومية وتبادل الامتيازات بين رجال الأعمال والسلطة، والمستوى الثاني يرتبط  بالرشاوى الصغيرة التي تستشري في المصالح العمومية.

“الأخبار” / انتحار ثلاث نساء بسوق أربعاء الغرب في 24 ساعة

في سابقة خطيرة، سجلت السلطات المختصة بمدينة سوق أربعاء الغرب، خلال أربع وعشرين ساعة، ثلاث عمليات انتحار في صفوف ثلاث نساء، اثنتان منهن تقطنان بنفس الحي، ما دفع بالنيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالمدينة إلى فتح تحقيق لمعرفة ملابسات وقائع الانتحار الثلاث التي خلفت ردود فعل قوية وسط الساكنة.

وضمن التفاصيل، أكدت مصادر موثوقة، أنه بعد فاجعة الفتاة الثلاثينية التي وضعت حدا لحياتها، ليلة الثلاثاء الماضي، عن طريق تجرع مادة مسمومة بعد تعرضها للاغتصاب و”الحكرة” من طرف شاب من ذوي السوابق القضائية، اهتز حي السلام وسط مدينة سوق أربعاء الغرب مرة أخرى إلى على وقع حالة انتحار جديدة، بطلتها فتاة أقدمت على شنق نفسها بواسطة حبل وسط ذهول أفراد أسرتها وساكنة الحي.

“الصباح” / اعتقال شاهد زور داخل الجلسة بمحكمة الاستئناف بآسفي

أمر الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بآسفي، عصر أول أمس الخميس، باعتقال شاهد زور من داخل قاعة الجلسات الاعتيادية، أثناء النظر في أحد الملفات الجنائية الابتدائية المعروضة على هيأة الحكم، والمتابع على خلفيتها خمسة أشخاص بجناية الاختطاف والاحتجاز والسرقة بيد مسلحة والضرب والجرح العمديين والنصب.

وجاء إيقاف الشاهد، وهو في عقده الثالث، بعد تراجعه عن تصريحاته التمهيدية المضمنة في محضر الضابطة القضائية، وكذا أمام قاضي التحقيق بعد أن أدى اليمين القانونية أمام القاعة، وأكد شهادته ضد المتهمين في القضية، غير أنه عاد ليتراجع عنها.

“المساء” / اعتقال طبيب بعد تسليمه شهادة طبية مزورة لمعتقل وأخرى لزوجته المتوفاة بتاوريرت

تم إيداع طبيب يشتغل بالمستشفى الإقليمي بتاوريرت، بالسجن المحلي، صباح أول أمس الخميس، بأمر من النيابة العامة بابتدائية تاوريرت، بعد الاستماع إليه خلال 48 ساعة قضاها رهن الحراسة النظرية، في انتظار إحالته على هيئة المحكمة في قضية تسليمه شهادتين طبيتين مزورتين، منحت الأولى لشخص يوجد حاليا وراء القضبان، فيما منحت الشهادة الثانية لزوجته المتوفاة، مقابل مبلغ مالي قدرت قيمته بـ700 درهم، كما تم إيقاف حارس أمن للاشتباه في عملية توسطه في القضية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...