موقع إخباري مغربي

تنظيم مهرجان الأغنية المغربية الثامن عشر من 7 إلى 9 ماي القادم بسلا

و م ع – تنظم النقابة الحرة للموسيقيين المغاربة المهرجان الثامن عشر للأغنية المغربية أيام 7 و8 و9 ماي القادم بمدينة سلا.

وأوضح بلاغ للنقابة أن المهرجان يتضمن مسابقة في الأغنية المغربية بشرط أن تكون الأغنية جديدة لم يسبق إذاعتها أو تصويرها أو المشاركة بها في مهرجان وطني أو عربي أو دولي، وألا تتجاوز مدتها ست دقائق، وأن تنتمي إلى صنف الأغنية المغربية الكلاسيكية أو صنف الأغنية المغربية “الموجة الجديدة”.

ويشترط أن تبعث الأغنية في شكل ماكيت على قرص مدمج، وكلماتها في ثلاثة نظائر مع النوتة الموسيقية، ومسجلة بشكل واضح تسجيلا موسيقيا فقط لأداء الأغنية ذلك أن الأداء سيكون حيا أمام لجنة التحكيم.

ويشترط أيضا بعث صورتين للمطرب المشارك أو الفرقة المشاركة، والتزام موقع ومصادق عليه من الكاتب والملحن والمغني يثبت فيه مبدعو الأغنية موافقتهم على المشاركة في سهرة المهرجان المتلفزة .

وأضاف البلاغ أنه سترصد جوائز مهمة للأغاني الفائزة في كل صنف وتتمثل في إنتاج ثلاث أغاني (الجائزة الأولى) وإنتاج أغنيتين (الجائزة الثانية) وإنتاج أغنية واحدة (الجائزة الثالثة)، فضلا عن جائزة خاصة تحمل اسم الشاعر الغنائي الراحل مصطفى بغداد.

وستطلع النقابة الحرة للموسيقيين المغاربة الرأي العام على تفاصيل المهرجان والمكرمين فيه والمشاركين وضيوف الشرف وموضوع الندوة.

وأفاد البلاغ بأن آخر أجل لإرسال المشاركات هو 10 أبريل القادم وتبعث إلى عنوان النقابة بالمقر المركزي بالرباط أو بالمقر الجهوي بالدار البيضاء.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...