موقع إخباري مغربي

طرد موظفة من إحدى الشركات العالمية بسبب حجابها بالحسيمة

إنصاف بريس

ع.م – ذكرت مصادر، أن الموظفة “ف.ي” تعرضت للطرد من وظيفتها بمدينة الحسيمة بعد أن رفضت مساومة مسؤول كبير عن شركة عالمية على حجابها.

وكان المسؤول الذي يشتغل بشركة كبرى تجني ملايين الدولارات من استثمارها بالمملكة قد استدعى “ف.ي” وهي يالمناسبة كاتبة فرع الشبيبة الإستقلالية بالحسيمة، وطالبها بنزع حجابها إن هي أرادت الإستمرار في عملها موضحا أن نزعها للحجاب سيمكنها من امتيازات كبيرة معززا أن الإسلام في القلب ولا يحتاج حجابا لا يلائم الوقت.

لكن طلبه قوبل بالرفض من طرف الموظفة التي تشبثت بحجابها ليم فصلها من عملها وفي تصريح لـ”إنصاف بريس” أدان نائب الكاتب الوطني للشبيبة الإستقلالية محمد البوكيلي هذه الممارسات المؤسفة التي تضرب في العمق مشاعر مواطني هذا البلد المسلم حسب تعبيره.

وأكد البوكيلي أن مثل هذه الممارسات تفودها عشرات الشركات الأجنبية في غياب موقف حازم من الحكومة التي تظل ملزمة بتطبيق الدستور الذي يقر في تصديره بهذه الحقوق لأقليات فبالأحرى معتنقي الدين الرسمي للدولة أمر مخجل ومؤسف أن يغيب تفاعل مفتشيات الشغل في هذا الشأن خاصة إذ تعلق الأمر بشركات متعددة الجنسيات.

ودعى المتحدث نفسه إلى “فنح تحقيق يجبر ضرر الموظفة وعبرها مئات المحجبات اللواتي يخترن الصمت مع غياب من عليه مسؤولية حماية حقوقهن الدستورية”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...