موقع إخباري مغربي

البلاغ الصحفي للمؤتمر الـتأسيسي لمنظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة

في إطار استكمال البنيات التنظيمية للحزب انسجاما مع مقررات المؤتمر الاستثنائي، انعقد بتاريخ 14/15 مارس 2015 بالمركب الدولي مولاي رشيد ببوزنيقة المؤتمر التأسيسي لمنظمة شباب الأصالة والمعاصرة تحت شعار:”وعي شبابي ضد سيف الظلام”.

وقد تميز المؤتمر التأسيسي بحضور تمثيليات دولية من فلسطين وتونس وجنوب افريقيا واسبانيا والباراغواي، وقيادات حزبية وطنية ومنظمات شبابية حزبية وفعاليات نقابية وحقوقية ومدنية وفنية ورياضية.

بعد الجلسة الافتتاحية، استكمل المؤتمر أشغاله بانتخاب رئاسة المؤتمر في شخص الأستاذ سعيد الصديقي، حيث تمت مناقشة أوراق المؤتمر من طرف مؤتمرات ومؤتمري المؤتمر التأسيسي الذين أبانوا عن روح المسؤولية والجدية وغلبة الحجج المنطقية والعلمية مما أفرز نقاشا فكريا عميقا، تمخضت عنه توصيات قيمة أغنت أوراق المؤتمر التأسيسي وجعلت منه محطة تاريخية بامتياز.

بعد ذلك تمت المصادقة على أوراق المؤتمر بالإجماع وعلى لائحة أعضاء المجلس الوطني للمنظمة بالأغلبية المطلقة. لقد شكلت محطة المؤتمر التأسيسي لمنظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة إضافة نوعية حققت تراكما تنظيميا وتمرينا ديمقراطيا بامتياز، يراعي المبادئ التي ينبني عليها الحزب من خلال احترامه لتمثيلية الإناث التي حددت في الثلث على الأقل في أفق بلوغ المناصفة، ومن خلال إشراكه لمغاربة العالم بفروع الحزب بكل من هولندا، بلجيكا، ايطاليا، ألمانيا، فرنسا، الدانمارك، تونس، الولايات المتحدة الأمريكية وفعاليات وطنية.

وقد اختتم المؤتمر في أجواء سادها وعي مسؤول من طرف شابات وشباب الحزب بأهمية المرحلة وبحماس وجاذبية منقطعة النظير لاستكمال الهيكلة التنظيمية للمنظمة خلال انعقاد الدورة الأولى للمجلس الوطني في أجل أقصاه شهر.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...