موقع إخباري مغربي

صحف المغرب / الحكومة عازمة على رفع الدعم عن “البوطاغاز”.. وسيناريوهين على طاولة بنكيران و فنانون يطالبون مبدع بأداء مستحقاتهم بعد توصلهم بشيكات بدون رصيد

انصاف بريس

نادية باسين – أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء 17 مارس الجاري، فنانون يطالبون مبدع بأداء مستحقاتهم بعد توصلهم بشيكات بدون رصيد، وحالتا انتحار في يوم واحد بطنجة.. والمشاكل النفسية الجامع بينهما، والحكومة عازمة على رفع الدعم عن “البوطاغاز”.. وسيناريوهين على طاولة بنكيران، وإلياس العمري يرفع يده عن فوزي لقجع.

“الأخبار” / فنانون يطالبون مبدع بأداء مستحقاتهم بعد توصلهم بشيكات بدون رصيد

كشفت من مصادر مطلعة أن عددا من المجموعات الغنائية الوطنية من الفرق الغنائية التي شاركت في مهرجان “الفقيه بنصالح ملتقى ألف فرس وفرس”، في دورته الحادية عشرة تحت شعار “الفرس، إرث، ثقافة أجيال”، لم تتوصل لحد الساعة بمستحقاتها المادية من طرف الشركة التي اختارها مدير المهرجان، محمد مبديع، لتتكلف بتنظيم المهرجان.

وأفاد نفس المصدر أن المشاركين في المهرجان تسلموا شيكات اكتشفوا فيما بعد أنها بدون رصيد، إلا أن اتصال أعضاء الفرق المشاركة برئيس المهرجان ورئيس المجلس البلدي ووزير الوظيفة العمومية، محمد مبديع، لم تكن كافية رغم الوعود المتكررة لحل المشكل وديا.

“المساء” / حالتا انتحار في يوم واحد بطنجة.. والمشاكل النفسية الجامع بينهما

استفاقت ساكنة المدينة صباحا على خبر انتحار شخص في الثانية والستين من العمر، وجد من طرف بعض أفراد عائلته مشنوقا داخل إحدى غرف منزله بحي مغوغة الشعبي بعدما فارق الحياة. ولم يعرف السبب المباشر لإقدام الرجل الستيني على الانتحار، غير أن بعض سكان الحي رجحوا أن يكون مرد ذلك لمعاناته من مشاكل نفسية كان تأثيرها باديا عليه.

وبعد ساعات قليلة من هذه الحادثة، أقدم شخص أربعيني على الانتحار بحي الموظفين التابع لمقاطعة السواني، حيث أقدم على إلقاء نفسه من الطابق الثالث للمنزل الذي يقطنه.
“أخبار اليوم” / الحكومة عازمة على رفع الدعم عن “البوطاغاز”.. وسيناريوهين على طاولة بنكيران

سيناريوهان على طاولة بنكيران لرفع الدعم عن غاز البوتان الذي تستفيد من 60 في المائة منه الفنادق، والمطاعم، والضيعات الفلاحية.

وكشف مصدر حكومي أن السيناريو الأول يقوم على تقديم الحكومة دعما ماليا مباشرا قدره 100 درهم شهريا للعائلات الفقيرة المتضررة من قرار تحرير أسعار “البوطا”.

أما السيناريو الثاني، يضيف المصدر، يقوم على تخفيض ما بين 80 و100 درهم شهريا من فاتورة الماء والكهرباء، حيث ستتحمل الدولة مصاريف الفرق مع المكتب الوطني للماء والكهرباء.

” المساء” / إلياس العمري يرفع يده عن فوزي لقجع

كشفت مصادر مطلعة أن إلياس العماري، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، رفع يده عن دعم فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وسجلت المصادر أنه لو لم يتراجع العماري إلى الخلف لما وجد لقجع نفسه في قلب العاصفة يواجع غضب كثيرين في ملف العصبة الاحترافية، وخصوصا من طرف رئيس الوداد سعيد الناصري، الذي عقد لقاء عاصفا مع رئيس الجامعة، يوم الجمعة الماضي، بمدينة المحمدية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...