موقع إخباري مغربي

صحف المغرب / حالة طوارئ بـ”كازاترام” بعد اكتشاف دبلومات مزورة والقضاء يدخل على الخط و أزمة السيولة تطوق لزرق وتجبره على بيع أسهمه في ألومنيوم المغرب

انصاف بريس

نادية باسين – أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم الخميس 19 مارس الجاري، أزمة السيولة تطوق لزرق وتجبره على بيع أسهمه في ألومنيوم المغرب، وحالة طوارئ بـ”كازاترام” بعد اكتشاف دبلومات مزورة والقضاء يدخل على الخط، وخمس سنوات سجنا لأستاذ متهم بالتحرش جنسيا بـ7 تلميذات في أكادير، و اعتقال مغتصب أطفال داخل كهف بالبيضاء، وزيارة مرتقبة للملك إلى موريتانيا.

“المساء” / أزمة السيولة تطوق لزرق وتجبره على بيع أسهمه في ألومنيوم المغرب

لازالت الأزمة تضرب بقوة إمبراطورية علمي نافع لزرق، مالك مجموعة “أليانس”، فقد أعلن مجلس أخلاقيات القيم المنقولة أن العلمي باع جميع أسهمه في شركة “ألومنيوم المغرب”.

وحسب دركي البورصة، فإن شركة “أولبار” ممثلة في رئيسها المدير العام محمد علمي نافع لزرق، أعلنت يوم 16 مارس الجاري، أنها قامت ببيع 25 ألف سهم في “ألومنيوم المغرب” في السوق المركزية، بسعر بلغ 1165 درهما للسهم، وهو ما يتجاوز عتبة 5 في المائة من المساهمة في الشركة المذكورة.

“الأخبار” / حالة طوارئ بـ”كازاترام” بعد اكتشاف دبلومات مزورة والقضاء يدخل على الخط

 أكدت مصادر أن شركة “كازاترام”، التي تشرف على تسيير الترامواي بمدينة الدار البيضاء، تعيش على وقع حالة استنفار، منذ أزيد من أسبوع، بعد اكتشاف دبلومات مزورة استعملها مجموعة من الأعوان من أجل التوظيف بالشركة المذكورة، وأوضح المصدر ذاته أن الشرطة القضائية استمعت، بناء على تعليمات النيابة العامة إلى ثمانية أعوان، بداية من صباح أول أمس الثلاثاء، من أجل التحقيق معهم بخصوص الدبلومات التي حصلوا بها على وظائفهم داخل الشركة.

وأكد المصدر نفسه، أنه بمجرد تفجر الملف، قدم إطار بالشركة استقالته إلى الإدارة العامة، فيما طلب إطار آخر بمديرية الموارد البشرية عطلة في انتظار الانتهاء من التحقيقات التي تجريها الشرطة القضائية.

“المساء” / خمس سنوات سجنا لأستاذ متهم بالتحرش جنسيا بـ7 تلميذات في أكادير

أدانت غرفة الجنايات باستئنافية أكادير متهما بالتحرش بسبع تلميذات يدرسن لديه بإحدى المدارس الابتدائية بتارودانت بخمس سنوات سجنا نافذا.

وقد جاءت إدانة المتهم بعد سلسلة من الجلسات بعد استئناف الحكم الذي قضت به غرفة الجنايات الابتدائية بالمحكمة ذاتها خلال شهر أكتوبر الماضي، بإدانة المتهم بسنة واحدة حبسا نافذا. كما سبق لابتدائية تارودانت أن قضت بعدم الاختصاص في هذا الملف، ليحال على غرفة الجنايات.

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى شكاية رفعها آباء سبع تلميذات يدرسن لدى المتهم بمجموعة مدارس المأمون بأولاد بريج بضواحي منطقة ولاد تايمة التابعة لنيابة التعليم بتارودانت، خلال شهر مارس من السنة الماضية، وذلك لدى النيابة العامة بابتدائية تارودانت بتهم هتك العرض والاعتصاب والتحرش الجنسي في حق 7 تلميذات قاصرات.

“الصباح” / اعتقال مغتصب أطفال داخل كهف بالبيضاء

وكشفت مصادر مطلعة تفاصيل مروعة عن جرائم اغتصاب ارتكبها رجل في الخمسين من العمر، برفقة شقيقه، في كهف بدوار العراقي بالرحمة بالبيضاء.

وقالت المصادر ذاتها إن مجموعة من السكان شكوا في سلوكات الرجل الخمسيني وشقيقه، الذي يملك عقارا مساحته 100 متر مربع محاط بسور، ويضم كهفا تحت الأرض، خاصة بعد أن لاحظوا أنه يتردد على المكان رفقة أطفال، ليترصدوه، الاثنين الماضي، ومع أحدهم كاميرا تسجيل، وانتظر السكان مدة قبل أن يأتي الرجل مصحوبا بصغيرتين تتحدران من الدوار نفسه، وأدخلهما إلى كهفه، لينهال عليه السكان بالضرب ويلقوا عليه القبض متلبسا بجرم هتك عرض القاصرين.

“أخبار اليوم” / زيارة مرتقبة للملك إلى موريتانيا

علمت “أخبار اليوم”  من مصادر في الحكومة الموريتانية، أن الجولة الملكية الجديدة في إفريقيا ستشمل الجارة الجنوبية موريتانيا، التي تستعد لاستقبال الملك محمد السادس في الأيام المقبلة، حيث يقوم الملك بزيارة أكثر من بلد إفريقي.

ويزور الملك موريتانيا بعد أن مرت العلاقات بين نواكشوط والرباط بفترة برودة كبيرة بعد وصول محمد عبد العزيز إلى السلطة بانقلاب عسكري أطاح برئيس منتخب.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...