موقع إخباري مغربي

صحف المغرب / فرار مبحوث عنه من قبضة الأمن بآسفي والتحقيق مع أمنيين لم يضعوا له الأصفاد و استنفار أمني بعد إطلاق الرصاص واكتشاف ورشة سرية لصنع الأسلحة

انصاف بريس

نادية باسين – أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم الجمعة 20 مارس الجاري، الدرك الملكي بتمارة يفشل مخطط مجرم اختطف طالبة لتنفيذ جريمة قتل من أجل العودة إلى السجن، وفرار مبحوث عنه من قبضة الأمن بآسفي والتحقيق مع أمنيين لم يضعوا له الأصفاد، واستن.فار أمني بعد إطلاق الرصاص واكتشاف ورشة سرية لصنع الأسلحة، وعتقال مقاول بتمارة أفرغ بندقية صيد في وجه زميله بسبب شيك.

“الصباح” / الدرك الملكي بتمارة يفشل مخطط مجرم اختطف طالبة لتنفيذ جريمة قتل من أجل العودة إلى السجن

كشفت مصادر مطلعة أن مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي الهرهروة تمكنت في وقت متأخر من ليلة الثلاثاء- الأربعاء، من إجهاض محاولة اختطاف فتاة عشرينية من طرف شاب من ذوي السوابق القضائية، وجرى اعتقاله في وضعية تلبس، وقد أصيبت الطالبة التي تتابع دراستها في شعبة العلوم السياسية بصدمة نفسية قوية، بعد اختطافها من أمام محل لبيع البيتزا بالهرهورة.

وأضافت المصادرأن الطالبة دخلت المطعم لاقتناء وجبة بيتزا، وتركت سيارتها في مرآب أمامه، قبل أن تعود حاملة وجبتها، غير أنها ما إن فتحت السيارة حتى اقترب منها شاب ادعى انه حارس سيارات، واستغل انشغالها بالبحث عن دريهمات ليشهر سكينه في وجهها وأمرها بقيادة السيارة بسرعة أو انه سيدبحها.

“الأخبار” / فرار مبحوث عنه من قبضة الأمن بآسفي والتحقيق مع أمنيين لم يضعوا له الأصفاد

أكدت مصادر أن شخصا مبحوثا عنه من قبل العدالة في آسفي تمكن من الفرار من قبضة رجال الأمن، على بعد أمتار قليلة فقط من مقر الدائرة الأمنية الثانية.

وقالت مصادر أمنية، إن موضوع فرار هذا المعتقل أحدث رجة كبرى في مبنى الأمن الإقليمي ولدى مكتب وكيل الملك، وأن النيابة العامة أشعرت بالموضوع، وتوصل بوشعيب ارميل، مدير الأمن الوطني، بتقرير مفصل عن الحادث الخطير خاصة وأن المعتقل فر من قبضة الأمن دون أن يكون مصفد اليدين.

“المساء” / استنفار أمني بعد إطلاق الرصاص واكتشاف ورشة سرية لصنع الأسلحة

أعلنت  حالة استنفار قصوى أول أمس الأربعاء، في صفوف مختلف الأجهزة الأمنية بكل من مدينتي أكادير وتمارة، بعد حجز مواد متفجرة تستعمل في صناعة الرصاص الحي بأكادير، وتبادل إطلاق النار من قبل مجهولين بحي العلويين بتمارة.

وأكدت مصادر مطلعة أن الشرطة العلمية والجمارك داهمت، أول أمس، ورشة بستغلها فرنسي، من أجل صنع رصاص حي يستعمل في بنادق الصيد.

وأوضحت المصادر ذاتها أن التحريات الأولية كشفت أن الأمر يتعلق بورشة سرية توجد في ملكية مواطن فرنسي، يعمل أستاذا بإحدى المدارس الخاصة التابعة للبعثة الفرنسية بالمغرب.

“الأخبار” / اعتقال مقاول بتمارة أفرغ بندقية صيد في وجه زميله بسبب شيك

اهتزت مدينة تمارة على وقع إطلاق نار حيث تجمهر مواطنون حول الضحية الذي تركه زميله المتهم مدرجا في دمائه، بعد أن أفرغ بندقية صيد في وجهه محاولا قتله.

ويشار أن الاعتداء الذي تعرضت له الضحية من طرف زميله بواسطة سلاح ناري، سببه نشوب خلاف بينهما حول مؤونة شيك، وقد تم نقل الضحية إلى إحدى المصحات الخاصة بالرباط لتلقي الإسعافات الضرورية، حيث لا زال يرقد بقسم الإنعاش، فيما الجاني سلم نفسه للأمن.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...