موقع إخباري مغربي

مصدر أمني رفيع: لاوجود لـ”منقبة” تهاجم الفتيات و”إشاعة فايسبوكية” روعت نساء سلا

إنصاف بريسع. المسكاوي– مع تكاثر الإشاعة حول وجود فتاة منقبة تظهر من الحين الى الأخر تعمد على مهاجمة الفتيات بالسلاح الأبيض، اصبح الشارع السلاوي خلال هذه الايام لا حديث له سوى عن تلك الفتاة الشبح التي تهاجم الفتياة على مستوى الوجه.

مصدر امني رفيع أكد لموقع إنصاف بريس، أن حادث انتشار الإشاعة له ارتباط ببعض الصفحات على موقع التواصل الإجتماعي لأشخاص مجهولين،  دأبت خلال الايام الأخيرة على نشر صور لضحايا اعتداءات قديمة من مختلف المدن المغربية على أنها ضحايا “المنقبة الشبح” التي لاوجود لها اصلا. من أجل زرع الفتنة والرعب داخل الساكنة لأغراض غير مفهومة.

واضافت المصدر، ان مصالح الأمن بسلا تتفاعل بشكل جدي مع الاخبار التي تروج بالمواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي التي تنشر مثل هذه الاخبار، وترسل دوريات مستعجلة من أجل التدخل ومعرفة حقيقة الاخبار الزائفة مضيفا ” لذلك يتوجب علىينا طمأنت ساكنة سلا أن الأمر لايعدوا سوى إشاعة مغرضة من أشخاص مجهولين بصفحات التواصل الإجتماعي “الفايسبوك” لايعرفون مدى خطورة الأخبار الزائفة التي ينشرونها، وان مصالح الأمن لم تتوصل باي شكاية في الموضوع.

وكشف المصدر أن مع توالي الاخبار هنا وهناك ونسج القصص حول “المنقبة الشبح”، عملت مصالح الامن على تكثيف دروياته بمحيط المؤسسات التعليمية وشوراع المدينة لتطمين الساكنة أن الأمر لايعدو سوى إشاعة وأن الأمن بجانب المواطن السلاوي حتى لو كانت الأخبار زائفة قد تمس إحساسه بالأمن. وفي جولة لموقع إنصاف بريس لعدد من الاحياء بمدينة سلا، اكد عدد كبير من الساكنة أن ليس هناك اي منقبة أو ماشابه ذلك فقط عي اخبار تروج على صفحات الفايسبوك.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...