موقع إخباري مغربي

صحف المغرب / حيلة مثيرة.. موكب جنائزي مزيف للإيقاع ببارون مخدرات بإنزكان و تطورات جديدة.. الشرطة توقف ثلاثة أشخاص في ملف “كازاترام”

انصاف بريس

نادية باسين – أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة نهاية الأسبوع ليومي السبت والأحد 21 – 22 مارس الجاري، رئيس جماعة “أولاد الطيب” يهدد بـ”مسيرة الحفاة” نحو الرباط، وتطورات جديدة.. الشرطة توقف ثلاثة أشخاص في ملف “كازاترام””، و أثرياء متورطون في مخدرات العرائش، وحيلة مثيرة.. موكب جنائزي مزيف للإيقاع ببارون مخدرات بإنزكان.

“أخبار اليوم” / رئيس جماعة “أولاد الطيب” يهدد بـ”مسيرة الحفاة” نحو الرباط

 أكدت مصادر أنه بعد أن أخرت مداولاتها لأسبوع كامل، انتصرت، أول أمس الخميس،  المحكمة الإدارية لقرار وزير الداخلية، محمد حصاد، يضم 480 هكتارا من  جماعة “أولاد الطيب” إلى مدينة فاس، وقد خلف القرار الابتدائي للمحكمة الإدارية بالرباط ردود أفعال متباينة بين الأطراف، فرئيس جماعة أولاد الطيب رشيد الفايق، أصر في تصريح خص به الجريدة بتمسكه بالأرض المقتطعة من تراب جماعته لفائدة بلدية فاس، مشددا على أنه ليس وحيدا في الدفاع عن هذه الأرض، بل إن قبيلة أولاد الحاجقررت الانخراط في الدفاع عن أرضها، حيث هدد الفايق بتنظيم مسيرة.

“المساء” / تطورات جديدة.. الشرطة توقف ثلاثة أشخاص في ملف “كازاترام”

 تواصل الشرطة القضائية بالبرنوصي في الدار البيضاء تحرياتها لفك لغز الدبلومات المزورة، التي عثر عليها مسؤولون بشركة “كازاترام”.

 وأوضح المصدر ذاته أن عاملين بالشركة تم توقيفهما، أول أمس الخميس، بعد أن غابا عن المؤسسة لعدة أيام، وأقفلا هاتفيهما. كما تم توقيف متهم ببيع الدبلومات التي تحوم حولها شكوك بالتزوير.

“الصباح” / أثرياء متورطون في مخدرات العرائش

أفادت “الصباح” أن قضية تفكيك شبكة لتهريب المخدرات، انطلاقا من وادي اللوكوس بالعرائش، شهدت تطورات خطيرة، إثر ظهور أسماء جديدة متطورة في ملف حجز 24 طنا، وإيقاف قرابة 15 مشتبها فيه، كانوا على متن قوارب سريعة يحاولون تهريب الممنوعات انطلاقا من وادي اللوكوس، قبل تسليمها لمراكب في عرض البحر قبالة شواطئ العرائش.

ومكنت التحريات والتحقيقات التي باشرتها مصالح الدرك من الكشف عن معطيات جديدة ومهمة بخصوص تورط أسماء كبيرة في عالم التهريب الدولي للمخدرات، منهم من قضى عقوبات حبسية في هذا الشأن.

“الأخبار” / حيلة مثيرة.. موكب جنائزي مزيف للإيقاع ببارون مخدرات بإنزكان

لجأت شرطة المنطقة الأمنية لإنزكان إلى حيلة مثيرة للإطاحة بأحد أكبر بارونات المخدرات، والذي كان يتحرك بسرعة فائقة، كلما أحس بأن الأمن يداهمه ويضايقه. فبعد زوال يوم أول أمس الخميس توصل رئيس المنطقة الأمنية بمعلومات تفيد أن المدعو “توكبير” يوجد في أحد الأماكن بأيت ملول يستعد لترويج بضاعته، وعلى الفور تحركت عناصر الأمن، حيث لجأت إلى استعمال سيارة لنقل الأموات، متبوعة بأربع سيارات للأمن في موكب جنائزي مزيف.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...