موقع إخباري مغربي

صحف المغرب / بنكيران يطالب حصاد بالتحقيق حول إشاعة المنقبة التي تشرمل النساء والاعتداء على شقيق مسؤول أمني كبير بطنجة من قبل فيدورات حانة بارون مخدرات سابق

انصاف بريس

نادية باسين – أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم الاثنين 23 مارس الجاري، حصاد يفتح مشاورات مع قادة الأحزاب السياسية حول انتخابات الغرف المهنية، وبنكيران يطالب حصاد بالتحقيق حول إشاعة المنقبة التي تشرمل النساء، والأمن المغربي يعتقل جاسوسة روسية بالدار البيضاء، والاعتداء على شقيق مسؤول أمني كبير بطنجة من قبل فيدورات حانة بارون مخدرات سابق.

“الأخبار” / حصاد يفتح مشاورات مع قادة الأحزاب السياسية حول انتخابات الغرف المهنية
 
عقد محمد حصاد، وزير الداخلية، مرفوقا بمصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، يوم الجمعة الماضي، اجتماعات متفرقة مع زعماء الأحزاب السياسية من المعارضة والأغلبية والأحزاب غير الممثلة في البرلمان، من أجل مناقشة القوانين الانتخابية المتعلقة بالغرف المهنية، والتي ستجري خلال شهر غشت المقبل، وحسب المذكرة التي سلمها حصاد إلى الأحزاب، فإن مدة انتداب أعضاء الغرف المهنية المزاولين مهامهم حاليا، ستنتهي قانونيا يوم 23 يوليوز المقبل، مما يقتضي إجراء انتخابات الأعضاء الجدد للغرف المذكورة.

“المساء” / بنكيران يطالب حصاد بالتحقيق حول إشاعة المنقبة التي تشرمل النساء

شهدت ولاية أمن الرباط اجتماعا استثنائيا حول المنقبة المجهولة التي نشرت “إشاعة” استهدافها الفتيات بشفرة حلاقة الرعب في سكان سلا والرباط.

وأكدت المصادر أن رئيس الحكومة، بعد الإله بنكيران، أبدى انزعاجا من هذه الأنباء التي أدت إلى خلق حالة غير مسبوقة من البلبلة والرعب في صفوف المواطنين، ودفع في اتجاه فتح تحقيق، وهو ما سيمهد لتدخل وزارة الداخلية في الملف بصفة مباشرة.

“الصباح” / الأمن المغربي يعتقل جاسوسة روسية بالدار البيضاء

كشفت تحقيقات أوربية خيوط حرب استخباراتية بين روسيا والاتحاد الأوربي، كانت الدار البيضاء مسرحا لها خلال الأسابيع الماضية، بعد أن رصدت الأجهزة الأمنية المغربية تحركات عميلة روسية، تمكنت من الحصول على جواز سفر من القنصلية العامة لبلجيكا بالدار البيضاء.

ويشار أن الحسناء الروسية أوقعت بقنصل أوربي وتمكنت من الحصول على الجنسية البلجيكية والتسلل إلى ايطاليا.

من جهة أخرى، تمكن زوج الجاسوسة الروسية من الإيقاع بنفس الطريقة بالقنصلية البلجيكية بايطاليا، والحصول على الجنسية البلجيكية، مدعيا أن أمه بلجيكية، وقدم عقود ازدياد من الإيكوادور، على اعتبار أن والدته تحمل الجنسية البلجيكية، قبل أن يتبين انه يشتغل لصالح روسيا.

“الأخبار” / الاعتداء على شقيق مسؤول أمني كبير بطنجة من قبل فيدورات حانة بارون مخدرات سابق

تعرض شقيق مسؤول أمني كبير بالمنطقة الأمنية الثانية ببني مكادة، في السادسة من صبيحة أمس السبت، لاعتداء جسدي خطير من قبل “فيدورات” ملهى ليلي تابع لفندق مصنف بشارع محمد الخامس، في ملكية بارون مخدرات سابق.

وفور إخطارها بالحادث، هرعت إلى عين المكان فرقة أمنية كبيرة مكونة من شرطة السياحة والدائرة الأمنية الثانية بالمنطقة الأمنية الأولى، غير أن التواجد العددي المكثف لحراس الأمن الخاصين و”فيدورات” الملهى بمسرح الحادثة، والذين منعوا العناصر الأمنية من الولوج إلى قلب المرقص بتعليمات من مالكه، انتهى بالتفاوض الودي بين الطرفين بعد تدخل جهات نافذة على خط القضية من أجل إقناع الضحية (م.ب) بالتنازل عن شكايته، وعدم المتابعة القضائية في حق المعتدين.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...