موقع إخباري مغربي

انطلاق أشغال المؤتمر الدولي الأول للحلال بإسبانيا بقرطبة بمشاركة المغرب

و م ع – انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بقرطبة (جنوب إسبانيا)، أشغال المؤتمر الدولي الأول للحلال بإسبانيا بمشاركة خبراء في هذا القطاع من مختلف بلدان العالم، من بينها المغرب.

وسيتناول هذا المؤتمر، المنظم بمبادرة من معهد حلال، أكبر هيئة لإصدار علامة منتوج يحترم المعايير الإسلامية بإسبانيا، تحت شعار “حلال .. مفهوم عالمي”، مجموعة من المواضيع تتطرق لنمط الحياة، وإصدار علامة حلال، والمواد الغذائية، والسياحة، والتمويلات الإسلامية، والتوزيع، والخدمات اللوجستية الحلال.

وبحسب المنظمين فإن هذا اللقاء، الذى يستمر ثلاثة أيام بحضور خبراء ورجال أعمال وعلماء وفاعلين في القطاع، يروم تسليط الضوء على التغيرات والتحولات التي يعرفها مجال الحلال في إسبانيا، والذي تجاوز الدلالات الدينية المحضة ليصبح مرادفا لمنتجات وخدمات جيدة وصحية ومستدامة.

ويشتمل برنامج هذا اللقاء الدولي، المقام بجامعة قرطبة، على عدد من الندوات وورش العمل ستتطرق، بالخصوص، لموضوعات “التقييس الدولي لسوق الحلال”، و”السياحة الحلال، فرصة لإسبانيا”، و”التنمية الحلال”، و”التربية والتكوين”، و”الحلال في وسائل الإعلام”، و”البنوك والتمويلات الإسلامية”.

وسيشارك المدير العام للمعهد المغربي للتقييس السيد عبد الرحيم الطيبي في إحدى الندوات المبرمجة في إطار هذا المؤتمر حول موضوع “التوحيد الدولي لسوق الحلال”، حيث سيعرض كيف أضحى المغرب مرجعا بالمنطقة في مجال تطوير تقييس الحلال.

وأوضح المنظمون أن اختيار هذه المدينة الأندلسية لاستضافة هذا المؤتمر الأول ليس من قبيل الصدفة، مشيرين إلى أن قرطبة فرضت نفسها في السنوات الأخيرة كعاصمة للأغذية والسياحة والمالية الحلال من خلال مجموعة من المؤشرات وضعتها البلدية ومعهد الحلال.

وكان معهد حلال نظم، في شتنبر الماضي بمدينة غرناطة الأندلسية، أول ندوة دولية حول السياحة الحلال. كما ستحتضن العاصمة الإسبانية (مدريد) في شهر أكتوبر القادم أول معرض للسياحة الحلال.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...