موقع إخباري مغربي

صحف المغرب / زوجة مستشار ملكي ضمن ضحايا نصابة “القطع النادرة والمنحوتات” و انهيار عصبي لتلميذة بعدما تحرش بها أستاذها داخل المؤسسة

انصاف بريس

نادية باسين – أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم الخميس 26 مارس الجاري، زوجة مستشار ملكي ضمن ضحايا نصابة “القطع النادرة والمنحوتات”، وإدانة أبطال فيديو ميدلت الجنسي، وانتحار أستاذ وحارس سيارات بقلعة السراغنة، وانهيار عصبي لتلميذة بعدما تحرش بها أستاذها داخل المؤسسة، والنقابات تنتظر قرارا من الحكومة بالزيادة في الأجور لترفه للعمال قبل فاتح ماي، بعد تجميدها لسنوات.. روس يبحث عن استئناف المفاوضات بين المغرب والبوليساريو.

“المساء” / زوجة مستشار ملكي ضمن ضحايا نصابة “القطع النادرة والمنحوتات”

أفادت مصادر مطلعة أن النيابة العامة بالرباط استدعت، أمس الثلاثاء، زوجة عامل في شأن ملف النصابة التي تم اعتقالهما بالهرهورة والمسماة (ب.ح)، حيث تم التحقيق معها في شيك بنكي مزور تسلمته من الموقوفة مقابل بيعها إحدى القطع الثمينة.

وأفادت أن تزوير الشيك البنكي جاء عن طريق ثقة إحدى زبونات (ب.ح)، في الأخيرة، حيث سلكتها شيكا بقيمة 4 آلاف در هم، دون أي تحفظ، نظرا لطبيعة العلاقة التي تجمعهما، وكذا لتعودها التعامل مع الموقوفة بالشيكات البنكية، غير أن النصابة أقدمت على إضافة رقمين إلى أن أصبحت قيمة الشيك 204 آلاف درهم، بدل 4 آلاف درهم، والذي سلمته بدورها لزوجة العامل من أجل سحبه من حساب صاحبة الشيك، بدعوى بيعها قطعة من الذهب الخالص.

“الأخبار” / إدانة أبطال فيديو ميدلت الجنسي

أيدت غرفة الجنايات الاستئنافية بمكناس، الخميس الماضي، الحكم الابتدائي الصادر عن محكمة الاستئناف، والقاضي بإدانة شابين توبعا على خلفية تورطهما في تصوير ونشر لقطات إباحية خليعة، بسنتين حبسا نافذا.

وتوبع المتهمان، حسب اليومية، في حالة اعتقال، حيث تمت مؤاخذتهما، فضلا عن التهمة المذكورة، بتهم أخرى تتعلق بـ “التغرير بفتاة قاصر، وهتك عرضها بدون عنف نتج عنه افتضاض، وإعداد منزل للدعارة”.

“المساء” / انتحار أستاذ وحارس سيارات بقلعة السراغنة

اهتزت مدينة قلعة السراغنة، بداية هذا الأسبوع، على وقع حالتي انتحار راح ضحيتها أستاذ مادة الفلسفة، متقاعد، وحارس موقف خاص بالسيارات، الذي كان يعاني من إعاقة جسدية.

وأشارت إلى أن الأستاذ المتقاعد أقدم، الاثنين الماضي، على الانتحار، بعدما قام بتناول مادة سامة عبارة عن عقاقير، بمنزله بحي الهناء، ليفارق الحياة جراء السم القاتل، في حين أن حارس السيارات، الذي يبلغ من العمر 30 سنة وأب لطفل، عثر عليه مشنوقا بحبل سميك داخل منزله بجنان بكار.

“الأخبار” / انهيار عصبي لتلميذة بعدما تحرش بها أستاذها داخل المؤسسة

أصيبت تلميذة تدرس بإحدى الثانويات الإعدادية بمدينة الدشيرة الجهادية بعمالة انزكان بانهيار عصبي تطلب نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، بعدما سقطت مغمى عليها داخل المؤسسة، يوم الاثنين الماضي.

وذكر مصدر من جمعية آباء وأولياء تلاميذ هذه الإعدادية، أن التلميذة تعرضت لتحرش جنسي من أستاذ يعمل بنفس المؤسسة، وهو الأمر الذي لم تتقبله هذه التلميذة لتسقط مغمى عليها.

“الصباح” / النقابات تنتظر قرارا من الحكومة بالزيادة في الأجور لترفه للعمال قبل فاتح ماي

يبدو أن المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية لا ترى بديلا عن الزيادة في الأجور، معتبرة أن هذا المطلب يتوقف عليه مصير الحوار الاجتماعي، النقابات الثلاث ستجتمع، اليوم أو غدا، للحسم في موقفها من قضية الأجور واستمرار الحوار.

وقال عبد الرحمن العزوزي، الكاتب العام للفيدرالية الديمقراطية للشغل، في اتصال مع الجريدة “سنلتقي من أجل نقطة فريدة هي تحسين الدخل بالزيادة في الأجور، وهي التي ستحدد مآل الحوار الاجتماعي، جلساتنا مع الوزراء لم تسفر عن أي نتيجة أو تقدم، وهم يرفضون مناقشة الموضوع الذي نعتبره أولوية، وهو تحسين الدخل، فسلطة القرار ليست بأيديهم، لذلك قلنا لهم: إذا كان هناك شيء فعلى رئيس الحكومة شخصيا أن يخبرنا به”.

“الأحداث المغربية” / بعد تجميدها لسنوات.. روس يبحث عن استئناف المفاوضات بين المغرب والبوليساريو

أفادت مصادر أن كرستوفر روس يعود إلى المنطقة المعنية بملف الصحراء في جولة ثانية بعد استئناف جولاته عقب المكالمة الهاتفية بين جلالة الملك والأمين العام للأمم المتحدة، الذي قدم ضمانات تهم حياد أجهزة الأمم المتحدة للتقارير التي ترفعها، حيث عقد روس، أول أمس الثلاثاء، جلسة عمل مع أعضاء الوفد المفاوض لجبهة البوليساريو بعدما حل بها يوم الاثنين في زيارة تدوم ثلاثة أيام.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...