موقع إخباري مغربي

مجلس الجماعة الحضرية للدار البيضاء يصادق على الحساب الإداري برسم سنة 2014

و م ع – صادق مجلس الجماعة الحضرية للدار البيضاء، اليوم الخميس برسم الدورة العادية لشهر فبراير 2015، على الحساب الإداري للسنة المالية 2014 كما صادق المجلس على كافة النقاط المتعلقة بالمالية والميزانية، والمتمثلة في تعديل القرار الجبائي المستمر والمتعلق بالضرائب والرسوم المستحقة لفائدة الجماعة الحضرية ، وعلى إعادة تخصيص اعتماد مالي بالجزء الثاني من الميزانية ، وعلى برمجة الفائض المالي الناتج عن السنة المالية 2014.

وفيما يخص الجانب المرتبط بشركة التنمية المحلية الدار البيضاء للنقل ، فقد وافق المجلس على استخراج جزء مساحته 2ر6 هكتار من القطعة الأرضية المسماة الحنطات ووضعها رهن إشارة شركة نقل الدار البيضاء من أجل إحداث ثاني مركز لصيانة الشبكة الإجمالية المستقبلية للترامواي.

أما النقاط المدرجة في محاور شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتهيئة ، وشركة التنمية المحلية الدار البيضاء للخدمات ، وشركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات ، وشركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتراث ، فقد تم تأجيل البت فيها إلى الدورة المقبلة.

وأعطى المجلس موافقته فيما يخص تكليف شركة “إدماج سكن” بتتبع إجراءات استرجاع القطعة الأرضية الجماعية بالشلالات وهبت إلى معهد باستور، وإلغاء الهبة واسترجاع البقعة الأرضية.

وفيما يتعلق بمجموعة التجمعات الحضرية البيضاء ، فقد صودق على تعديل المقرر عدد48 بتاريخ 2014 المتعلق بإحداث مجموعة التجمعات الحضرية ” البيضاء”.

كما وافق المجلس على كافة النقاط المدرجة في محور قرارات نزع الملكية.

وصادق المجلس على كافة النقاط المتضمنة في محور إعادة صياغة بعض مقررات المجلس ، والمتعلقة على الخصوص باقتناء مجموعة من القطع الأرضية ، وكذا على كل النقاط المدرجة في محور تصفيف بعض المحاور الطرقية .

أما ما يتعلق باتفاقية شراكة من أجل تحسين الإطار البيئي للمجال الإقليمي ذي الصلة بمنشأة المطرح العمومي بين الجماعة الحضرية للدار البيضاء والمجلس الاقليمي لمديونة والجماعة القروية المجاطية اولاد طالب، واتفاقية مبادلة عقارية مع شركة ريسما مالكة القطعة الأرضية لتهيئة مساحة خضراء بالقرب من محطة القطار الدار البيضاء الميناء، واتفاقية حول إحداث مركز متعدد الخدمات للمواكبة الاجتماعية والصحية بمقاطعة سيدي عثمان، وتفويت قطعة أرضية جماعية عند ملتقى الطرق شارع الروداني وشارع الزرقطوني لفائدة الملك الخاص للدولة، والثمن المقترح من طرف اللجنة الإدارية للتقييم بخصوص القطعة الأرضية الجماعية ذات عند ملتقى الطرق شارع الروداني وشارع الزرقطوني، قد صودق عليها.

كما أعطى المجلس موافقته على كافة النقاط المتعلقة بالتعاون مع ولاية الأمن الوطني، والتي تضم اتفاقية بين الجماعة الحضرية للدار البيضاء وولاية أمن الدار البيضاء، ووضع البقعة الأرضية المتواجدة بملتقى شارع محمد السادس وشارع أبي شعيب الدكالي رهن إشارة ولاية أمن الدار البيضاء، وعلى استخراج القطعة الأرضية من الملك العام الجماعي إلى الملك الخاص الجماعي المتواجدة بملتقى شارع محمد السادس وشارع أبي شعيب الدكالي ووضعها رهن إشارة ولاية أمن الدار البيضاء.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...