موقع إخباري مغربي

صحف المغرب / المعارضة تشتكي بنكيران للقصر بسبب إقحامه الملك في الصراع السياسي و عسكري يطيح بزملائه ضمن شبكة للنصب على المواطنين من أجل التشغيل

انصاف بريس

نادية باسين – أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم الاثنين 30 مارس الجاري، المعارضة تشتكي بنكيران للقصر بسبب إقحامه الملك في الصراع السياسي، وعسكري يطيح بزملائه ضمن شبكة للنصب على المواطنين من أجل التشغيل، و”الكنوبس” يكشف عملية نصب واسعة على مرشحين للتوظيف باسمه، واعتقال شخص قتل خليلته خلال جلسة خمرية وعند التحقيق معه ادعى عدم قدرته على الكلام .

“المساء” / المعارضة تشتكي بنكيران للقصر بسبب إقحامه الملك في الصراع السياسي

كشفت  “المساء عن السبب الذي دفع قادة أحزاب المعارضة المغربية لقاء الملك محمد السادس، ووفق نفس المصدر ، فقد اشتكى لشكر وشباط والباكوري والابيض للملك من تصرفات رئيس الحكومة والتي اعتبروها تستفرد بالقرار وتهمش رأي المعارضة في قضايا يرونها مصيرية.

وأضافت المصادرأن الملك كان مرفوقا خلال اللقاء بمستشاريه فؤاد عالي الهمة وعبد اللطيف المانوني وزليخة نصري.

“الأخبار” / عسكري يطيح بزملائه ضمن شبكة للنصب على المواطنين من أجل التشغيل

يبدو أن تصريحات العسكري الأربعيني، الذي تم توقيفه بحر الأسبوع الماضي، متلبسا بالنصب على أحد المواطنين بالهرهورة، فجرت فضيحة من العيار الثقيل من المنتظر أن تسقط رؤوسا كثيرة من عناصر القوات المسلحة الملكية، بعد اعترافه بتورط عناصر عسكرية أخرى في مؤامرات النصب على المواطنين الراغبين في العمل.

هذا وأطاحت تصريحات المتهم بثلاثة من زملائه ضمن شبكة خطيرة ممتدة جغرافيا إلى مناطق بعيدة من تراب المملكة، حيث كشفت التحريات التي تباشرها مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي لتمارة الشاطئ وسرية المدينة مع المتهم الرئيسي الذي جرى اعتقاله.

“المساء” / “الكنوبس” يكشف عملية نصب واسعة على مرشحين للتوظيف باسمه

كشف مصدرا مسؤولا في الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي أن الصندوق سيتقدم بشكاية إلى النيابة العامة من أجل التحقيق في ما وصفه بعملية احتيال تعرض لها مجموعة من المرشحين لاجتياز المباراة التي ينظمها الصندوق، أول أمس الأحد، وأكد المصدر ذاته أن الجهة التي تقف وراء عملية الاحتيال، والتي يتسن الوصول إليها، قامت بالاتصال بمجموعة من المرشحين لاجتياز المباراة عن طريق البريد الإلكتروني من أجل استخلاص مبالغ مالية منهم، بعلة أنها تقوم بعملية الوساطة بين المرشحين والصندوق.

“الأخبار” / اعتقال شخص قتل خليلته خلال جلسة خمرية وعند التحقيق معه ادعى عدم قدرته على الكلام

قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمدينة سطات إيداع شخص في عقده الخامس، متهم بقتل خليلته السجن المحلي بالمدينة نفسها، ومتابعته بتهمة الضرب والجرح المؤدي إلى الوفاة والفساد والسكر العلني، في حين قرر ممثل النيابة العامة إحالة امرأة كانت برفقته قبل الحادث على أنظار المحكمة الابتدائية ببرشيد للاختصاص ومتابعتها بتهمة الفساد.

وكانت عناصر الشرطة القضائية بأمن برشيد قد تمكنت بتنسيق مع عناصر من الفرقة المتنقلة للأمن العمومي خلال عملية مراقبة لأحد المنازل بمنطقة الحي الحسني بالمدينة نفسها، من توقيف المشتبه فيه وراء جريمة قتل امرأة خلال جلسة خمرية والتي فارقت الحياة بالمستشفى.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...