موقع إخباري مغربي

انعقاد مجلس للحكومة غدا الأربعاء

و م ع – ينعقد غدا الأربعاء مجلس للحكومة برئاسة السيد عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة، أن المجلس سيتدارس في بداية أشغاله مشروع مرسوم بقانون بتغيير وتتميم القانون المتعلق بمدونة الانتخابات.

كما سيتدارس المجلس، خمسة مشاريع مراسيم يتعلق الأول منها بتحديد تاريخ الاقتراع لانتخاب أعضاء الغرف الفلاحية، والثاني بتحديد تاريخ الاقتراع لانتخاب أعضاء غرف التجارة والصناعة والخدمات وغرف الصناعة التقليدية وغرف الصيد البحري.

ويتعلق مشروع المرسوم الثالث باستثناء بعض الخاضعين للضريبة الذين يزاولون بعض المهن أو الأنشطة أو الذين يقدمون خدمات، من الاستفادة من النظام الجبائي المطبق على المقاول الذاتي، والرابع بتحديد اختصاصات وتأليف وسير اللجنة الوطنية للمقاول الذاتي، فيما يتعلق مشروع المرسوم الأخير بتحديد كيفيات مسك السجل الوطني للمقاول الذاتي.

وسيواصل المجلس أشغاله بدراسة ثلاث اتفاقيات بين حكومة المملكة المغربية وحكومة جمهورية الكوت ديفوار، أولاها، حول التعاون القضائي في الميدان الجنائي، والثانية في ميدان تسليم المجرمين، والأخيرة بشأن نقل الأشخاص المحكوم عليهم، الموقعة بالرباط في 20 يناير من السنة الجارية، إضافة إلى ثلاثة مشاريع قوانين يوافق بموجبها على الاتفاقيات الثلاثة المذكورة.

ويختم المجلس أشغاله بدراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...