إنصاف بريس جريدة إلكترونية مغربية

“الفيلم التربوي آلية لترسيخ قيم المواطنة” شعار دورة تكوينية بورزازات

انصاف بريس / و م ع – نظم الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بورزازات، بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، في نهاية الأسبوع الماضي، الدورة التكوينية الخامسة في مجال الفيلم التربوي تحت شعار “الفيلم التربوي آلية لترسيخ قيم المواطنة”.

وقال رئيس الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي، في كلمة بالمناسبة، إن هذه الدورة تأتي في إطار البرنامج التكويني للفرع الذي سطره لفائدة منشطات ومنشطي التعاونيات المدرسية بالإقليم والأطر التربوية المهتمة بمجال الفيلم التربوي، وذلك بغية تطوير معارف المستفيدين من التكوين وتمكينهم من آليات وتقنيات العمل تحضيرا للمهرجان المقبل للفيلم التربوي.

وأضاف، في هذا الإطار، أن إقليم ورزازات قطع أشواطا كبيرة في مجال الفيلم التربوي، حيث بدأ المهرجان كحلم صغير ليكبر مع الوقت ويتحول إلى مهرجان قائم بذاته، مبرزا أن هذا اللقاء السنوي راكم عدة تجارب ساهمت فيها طاقات محلية أنتجت وأبدعت لتقدم منتوجا سينمائيا متميزا محليا ووطنيا.

وتم خلال الجلسة الافتتاحية تقديم حصيلة الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي في مجال الفيلم التربوي وآفاق تطويرها، إضافة إلى أقوى لحظات الدورات السينمائية التربوية السابقة.

وتناولت المائدة المستديرة، المنظمة في إطار هذه الدورة والتي شارك في تنشيطها أطر من المعهد المتخصص في المهن السينمائية بورزازات وأساتذة من الكلية متعددة التخصصات، الفيلم التربوي من خلال مجموعة من المحاور همت “التنشيط السينمائي التربوي”º و”السينما بورزازات .. الواقع والآفاق”º و”واقع الإنتاج السينمائي التربوي”º و”إكراهات الإنتاج وصعوبات تنفيذ المشاريع الفيلمية في المؤسسات التعليمية”º و”آفاق التطوير والحلول المقترحة”º و”موقع الفيلم التربوي داخل الإنتاجات الفيلموغرافية المغربية”.

كما شكل هذا اللقاء مناسبة لتنظيم ثلاث ورشات تكوينية أطرها أساتذة بالمعهد المتخصص في المهن السينمائية بورزازات، وهمت تقنيات الإخراجº وكيفية إعداد تصوير الفيلم وإنتاجهº وتقنيات التصوير والإنارة والمونتاج.

وتم، في ختام هذه الدورة التكوينية، توقيع شراكات بين الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بورزازات، وإدارة المهرجانات السينمائية بالإقليم والمعهد المتخصص في المهن السينمائية والكلية متعددة التخصصات.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...
Inline
Inline