إنصاف بريس جريدة إلكترونية مغربية

تنصيب السيد عبد الرحمان بنعلي عاملا على عمالة سلا

انصاف بريس / و م ع – أشرف وزير الشباب والرياضة السيد لحسن السكوري ، اليوم الثلاثاء بمدينة سلا ، على حفل تنصيب السيد عبد الرحمان بنعلي ، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، عاملا على عمالة سلا خلفا للسيد مصطفى الخيدري.

وبعد تلاوة ظهير التعيين ، هنأ الوزير العامل الجديد على الثقة المولوية التي حظي بها، منوها بكفاءته الإدارية طيلة مساره بوزارة الداخلية ، حيث تولى منصب عامل على إقليم بولمان سنة 2005 ، ليحظى مجددا بالثقة المولوية السامية بتعيينه عاملا على إقليم اشتوكة أيت باها سنة 2010 وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى أن عينه جلالة الملك عاملا على عمالة سلا .

كما أشاد السيد السكوري بالمناسبة بالعامل السابق وبالمجهودات التي بذلها طيلة فترة توليه مهامه .

وذكر بالمناسبة بأهم الرهانات والاستحقاقات التي تعرفها المملكة والتي ينبغي استحضارها ، والمتمثلة أساسا في التنزيل الفعلي للجهوية المتقدمة، كحلقة أساسية في دعم الديمقراطية المحلية ، وإعطاء دفعة قوية لأهداف التنمية المستدامة من خلال بلورة برامج طموحة تحسن من أوضاع الفئات الهشة ، وتثمين الموارد الطبيعية والبشرية للعمالة ووضع إطار تحفيزي للاستثمار يفتح آفاقا أمام القطاع الخاص ، والاستعداد لتنظيم أمثل لثاني انتخابات تشريعية في ظل دستور فاتح يوليوز 2011 ، “وهي فرصة جديدة لإثبات نجاعة المسلسل الديمقراطي للمملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، متسلحين بالضمانات التي تم توفيرها خلال الاستحقاقات السابقة “.

وبعد أن أبلغ ساكنة عمالة سلا العريقة عطف ورضا صاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي يسعى إلى تنمية المملكة من خلال مبادرات جلالته الرائدة في كل المجالات ، دعا الوزير إلى ضرورة الرفع من مستوى اليقظة والحزم والتزام أقصى درجات الحيطة والحذر حيال كل التهديدات الإرهابية والمخاطر الأمنية، وذلك بالنظر لما يتسم به المناخ الدولي والإقليمي حاليا من تهديدات .

ودعا العامل الجديد إلى العمل على مضاعفة الجهود من أجل تأهيل عمالة سلا اقتصاديا واجتماعيا من خلال الإشراف على تنفيذ برامج الحكومة وضمان احترام توجهاتها العامة بتنسيق مع المصالح الخارجية والجماعات الترابية في إطار مقاربة تشاركية قوامها التعاون والتشاور. كما أهاب بممثلي الإدارة الترابية والقوات العمومية من أمن وطني ودرك ملكي وقوات مساعدة ووقاية مدنية وكافة الهيئات المنتخبة وفعاليات المجتمع المدني لتكثيف الجهود من أجل تنمية العمالة ومد يد المساعدة للعامل الجديد للقيام بمهامه في أحسن الظروف .

حضر حفل التنصيب والي جهة الرباط سلا القنيطرة ، عامل عمالة الرباط ، والعامل السابق لعمالة سلا ، ورئيس مجلس العمالة وبرلمانيو المدينة ، والمنتخبون المحليون ورجال السلطة المحلية وممثلو المجتمع المدني وعدة شخصيات مدنية وعسكرية .

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...
Inline
Inline