إنصاف بريس جريدة إلكترونية مغربية

حوالي 40 ألف زائر توافدوا على فعاليات الدورة 16 لملتقى الإعلام والتوجيه المدرسي بإنزكان

انصاف بريس / و م ع – توافد حوالي 40 ألف زائر، من التلامذة والآباء والأمهات، على فعاليات الدورة 16 لملتقى الإعلام والتوجيه المدرسي لعمالة إنزكان أيت ملول، الذي نظم مؤخرا من طرف المركز الإقليمي للإعلام والمساعدة على التوجيه، والجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي.

وأفاد بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة أن النسخة 16 لهذا الملتقى التواصلي، الذي استمرت فعالياته على مدى يومين، عرفت مشاركة مجموعة من المؤسسات التابعة للتعليم العالي العمومي والخصوصي، وكذا مؤسسات التكوين المهني، إضافة إلى مشاركة عدد من المعاهد الوطنية مثل المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة.

كما عرفت هذه الدورة مشاركة كل من الوكالة الوطنية للتشغيل وإنعاش الكفاءات، والاتحاد العام لمقاولات المغرب، ومركز المسيرين الشباب، إلى جانب كلية الطب بمراكش ، ومعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، والمعهد الوطني لتقنيي الصحة، والمعهد العالي للصيد البحري، الى جانب مشاركة مصالح الوقاية المدنية، والمعهد الثقافي الفرنسي باكادير.

وقد أتيحت الفرصة للوافدين على الملتقى، من تلامذة وآبائهم وأولياء أمورهم وعموم الزائرين، للإطلاع على المعلومات التي يحتاجها التلامذة المقبلون على توديع دراستهم الثانوية لاختيار المسالك الدراسية أو المهنية العليا التي تتلاءم مع ميولهم وقدراتهم وتكوينهم الدراسي.

ولأجل إنجاح هذه المهمة، حرص منظمو الملتقى على تعبئة عدد من أطر التوجيه والتخطيط ، سواء العاملين منهم على صعيد المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإنزكان أيت ملول، أو على الصعيد الجهوي لتزويد التلامذة ومختلف زائري الملتقى بالمعلومات الضرورية، كما ساهم في هذه المهمة عدد من ممثلي القطاعات والمؤسسات والمعاهد المشاركة في هذا الملتقى.

وشهدت الدورة 16 للملتقى كذلك تنظيم مجموعة من العروض التكوينية، والندوات العلمية لفائدة التلميذات والتلاميذ وأوليائهم والمتعلقة بالتكوين المهني وآفاقه، وكذا حول تنمية الحس المقاولاتي، فضلا عن توزيع مجموعة من الوثائق والدلائل التوجيهية اعتبار للدور الهام الذي يلعبه التوجيه المدرسي في الارتقاء بالمنظومة التربوية .

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...
Inline
Inline