إنصاف بريس جريدة إلكترونية مغربية

أنشلوتي يكشف سر تألق كريستيانو رونالدو معه

انصاف بريس

واجه نجم ريال مدريد وصاروخ ماديرا كريستيانو رونالدو العديد من الإنتقادات اللاذعة هذا الموسم حول أداؤه في المباريات التي تلعب خارج ملعب ريال مدريد سنتياجو بيرنابيو، على الرغم من أنه سجل 40 هدفا في 37 مشاركة في كل المسابقات التي يشارك بها الريال.

وخسر البرتغالي رونالدو جائزة أفضل لاعب في العالم عام 2015 بالون ديور لمنافسه البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة في يناير وذلك بعدما فاز بها رونالدو عامي 2013 و2014، حينما كان تحت قيادة مدربه كارلو انشلوتي الذي أخرج من كريستيانو إبداعات كروية جعلته الأحق في الفوز بالجائزة، حسبما ذكرت ماركا الإسبانية.

وأكد كارلو انشلوتي أن كريستيانو لن تأخذ منه أفضل آداء إذا لعب كمهاجم صريح، وذلك على الرغم من اقتناع المدرب الحالي للريال زين الدين زيدان بإمكانيات رونالدو الهجومية ووضعه في مكان المهاجم الصريح، وفاز الريال على روما 4 -0في 8  مارس.

وأضاف انشلوتي أن رونالدو هو واحد من أفضل اللاعبين على مستوى العالم وأفضل من شارك في تاريخ كرة القدم، وقال إنه لم يدرب بحياته لاعب أفضل من كريستيانو رونالدو.

وأوضح انشلوتي أن مكان المهاجم الصريح ليس مناساً لكريستيانو رونالدو وأنه لا يحب أن يكون ظهره إلى حارس المرمى بل إن كريستيانو يعشق المساحات، وأن يذهب إلى المرمى ويسجل وهو يرى الحارس وليس بظهره.

وأشار إلى أن رونالدو قادر على إيجاد المساحات والتحرك الجيد بدون كرة لأنه يمتلك موهبة خاصة مع إمكانيات بدنية مزهلة تؤهله للقيام بمهام كبيرة، وأنه كان يلعب الريال تحت قيادته بخطه 4-3-3مع وضع كريستيانو رونالدو كجناج اليسار، ولكن انشلوتي اكتشف أن إعطاء الحرية لكريستيانو يجعله يعطي آداء أفضل وانتشار يهدد الخصم أينما تواجد.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...
Inline
Inline