إنصاف بريس جريدة إلكترونية مغربية

مدينة أكادير تحتضن يوم 24 أبريل المقبل الدورة الرابعة للمارطون الدولي الأخضر

انصاف بريس / و م ع – تحتضن مدينة أكادير يوم 24 أبريل المقبل الدورة الرابعة للمارطون الدولي الأخضر و الذي سيتميز ببرمجة ثلاث سباقات دولية، سباق المارثون (42 كلم) وسباق نصف المارطون على مسافة 21 كلم، بالإضافة إلى سباق ثالث على مسافة سبع كيلومترات وكلها سباقات مبرمجة على مدارات جديدة مستوية وتعبر أهم معالم المدينة السياحية.

وتوقع المنظمون في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه أن يصل عدد المشاركين في دورة هذه السنة إلى عشرة آلاف مشارك ومشاركة.

وذكر المنطمون أن عددا كبيرا من العدائين والعداءات العالميين، مغاربة وأجانب أكدوا مشاركتهم في نسخة 2016، في مقدمتهم أبطال وبطلات كينيا و إثيوبيا وعداءو وعداءات المنتخب الوطني والمنتخب الوطني العسكري إلى جانب أبطال أوروبيين، وهواة العدو الريفي .

وأضاف البلاغ أن عاصمة سوس ستكون آخر محطة للتنافس أمام العدائين والعداءات قبل الألعاب الأولمبية الصيف القادم.

وأوضح المصدر ذاته أن الاستعدادات التنظيمية والتقنية للمارطون الدولي الأخضر لمدينة أكادير، الأول من نوعه في إفريقيا، “تسير بشكل جيد جدا بفضل الإشراف المباشر لوالي جهة سوس ماسة درعة و الشراكة المتميزة مع مجلس جماعة أكادير، ومساندة مجلس جهة سوس ماسة والمجلس الجهوي للسياحة بأكادير”.

وأشار البلاغ إلى أن يوم المارطون بأكادير سيكون رسميا يوما من دون سيارات، وأن اللجنة المنظمة برمجت أكبر عملية تشجير بالمدينة يوم السبت 23 أبريل وهي المبادرة التي تنظم بشراكة مع وزارة البيئة والمندوبية السامية للمياه والغابات.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...
Inline
Inline