إنصاف بريس جريدة إلكترونية مغربية

صحف المغرب / فرق عسكرية خاصة تحط بالجهة الشرقية بعد تقارير خطيرة عن الجيش الجزائري و بنكيران يعين مستشاره مديرا لوكالة محاربة الأمية بدون مباراة

انصاف بريس

نادية باسين – أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء 22 مارس لجاري، رئيس جماعة يصعق بفضائح ابنته على هاتفه المحمول، وداعش تتسلح بمخزون “البوطا الصغيرة”، وفرق عسكرية خاصة تحط بالجهة الشرقية بعد تقارير خطيرة عن الجيش الجزائري، و بنكيران يعين مستشاره مديرا لوكالة محاربة الأمية بدون مباراة.

“أخبار اليوم” / رئيس جماعة يصعق بفضائح ابنته على هاتفه المحمول

فوجئ رئيس جماعة قروية بإقليم العرائش بعدة صور لابنته في أوضاع مخلة بالحياء توصل بها على هاتفه المحمول، رئيس الجماعة تقدم بشكاية إلى الدرك متهما شابا ينحدر من ريصانة الشمالية، في عقده الثاني، بالوقوف وراء إرسال صور ابنته الفاضحة، لأنه كان على علاقة بها، وكان يلتقيها كلما حلت بمنزل والدها الكائن بمركز الجماعة، قادمة من طنجة التي تدرس وتقطن بها رفقة أسرتها، وتمكن من التقاط تلك الصور لها. وتم اعتقال المشتبه به، وفي اللحظات الأولى للاستماع إليه، أنكر الشاب علاقته بالموضوع، قبل أن يعترف بأنه هو من قام بالعملية، وأنه أرسل الصور إلى باقي أفراد الأسرة.

“الصباح” / داعش تتسلح بمخزون “البوطا الصغيرة”

أفادت “الصباح” أن السلطات المحلية بالأقاليم الجنوبية تتداول في تقارير سرية تحذر من خطورة ارتفاع وتيرة تهريب قنينات الغاز من الحجم الصغير عبر الحدود مع موريتانيا، الذي وصل حد إحداث خصاص كبير منها في مخازن الشركات الموزعة، التي رصدت خلال الأشهر الأخيرة اختفاء عشرات الآلاف من العبوات الفارغة.

وحذرت التقارير المذكورة من خطورة العملية المرصودة على اعتبار أنه يصعب توجيهها إلى الاستهلاك المنزلي لأن العبوات المغربية لا تعبأ في موريتانيا، وبالتالي لا يمكن للموريتانيين استعمالها للطبخ أو الإنارة لأنهم سيؤدون أضعاف ثمنها في الجارة الجنوبية، ما يفتح الباب أمام سيناريو استعمالها لأغراض مشبوهة.

“المساء” / فرق عسكرية خاصة تحط بالجهة الشرقية بعد تقارير خطيرة عن الجيش الجزائري

كشف مصدر مطلع أن الجنرال بوشعيب عروب، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، وقائد المنطقة الجنوبية، أصدر تعليمات خاصة لتكثيف المراقبة بمراكز حدودية جديدة بمناطق مختلفة بالجهة الشرقية وأمر لأول مرة بانتقال فرق عسكرية تسمى فرق الحزام الأول الى مناطق معينة، بعد تقارير ومعلومات دقيقة حول تحركات لمشتبه بهم بالإرهاب بالجارة الجزائرية، يشتبه اتجارهم في الأسلحة والتنسيق مع جماعات إرهابية.

وربط مصدر الصحيفة بين الإجراءات الجديدة وخطاب مسؤول بالجيش الجزائري حاول التجييش ضد المغرب معبراً عن عدائه بشكل رسمي.

وذكرت الصحيفة أن لجنة رفيعة المستوى، مكونة من مسؤولين بالقوات المسلحة الملكية، والقوات المساعدة، انتقلت الى عدد من مراكز المراقبة تابعة للبحرية الملكية بعد توصل مسؤولين بمصالح مختلفة بمعلومات تفيد بتزايد نشاط المهربين في المنطقة.

“الأخبار” / بنكيران يعين مستشاره مديرا لوكالة محاربة الأمية بدون مباراة

فضيحة من العيار الثقيل تفجرت في وجه عبد الاله ابن كيران، رئيس الحكومة، خلال اجتماع مجلس الحكومة الماضي، والذي صادق على تعيين محمود عبد السميح، العضو في ديوانه المنتمي لحزب العدالة والتنمية، في منصب مدير الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، دون أن يكون اسمه ضمن لائحة المرشحين للمنصب، ودون إجراء أي مقابلة للانتقاء مع لجنة الترشيحات.

وأفادت مصادر مطلعة على ملف هذا التعيين للصحيفة، بأن الحكومة أقدمت على ذبح قانون التعيين في المناصب العليا وضربت مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة أمام التعيين في الوظائف التي تفترض ضرورة اجتياز مباراة انتقاء لكل من يرغب في شغل منصب في الإدارة العمومية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...
Inline
Inline