إنصاف بريس جريدة إلكترونية مغربية

المنتخب الوطني.. عشب طبيعي للتهيئ لمباراة فوق عشب اصطناعي : خطأ بارز للمدرب رونار ومساعديه

انصاف بريس

نادية الرامي

يعرف المسؤولون عن المنتخب الوطني أن مباراة السبت المقبل ضد الرأس الأخضر ستدور فوق عشب اصطناعي، ومن بديهيات التهيئ حتى بالنسبة للمدربين الهواة أنه كان علي الفريق الوطني أن يتهيأ لمباراة  PRAYA فوق عشب اصطناعي مشابه لعشب الملعب الذي سيحتضن المباراة، ومما سهل المهمة على المدرب الوطني هيرفي رونار هو أن الجامعة أرسلت مبعوثا أعد تقريرا عن الاقامة والملعب الذي سيحتضن المباراة، وكان هذا منذ أزيد من عشرين يوما.

كما أن السيد رونار زار أكادير ومراكش وفضل اللعب بمراكش، والسؤال هو بعد زيارته للملعب الدولي بمراكش والملعب الملحق لماذا لم يزر ملعب الحارثي الذي يتوفر على عشب اصطناعي ليتأكد في حينه من صلاحية أو عدم صلاحية العشب الاصطناعي بملعب الحارثي للتداريب ؟

فالمدرب المحترف يختار أولا ملعب التداريب ثم الملعب الذي سيحتضن المباراة قبل اختيار المدينة، المدرب المحترف يتأكد أولا من المقومات الرياضية للتجمع لانجاح المباراة.

المدرب رونار لم يزر ملعب الحارثي إلا في بداية هذا الأسبوع وأبدى عدم ارتياحه لأرضية الملعب وعدم ارتياحه ايضا لمعلب مركز التكوين بمراكش.

يلاحظ المختصون في كرة القدم أن المدرب رونار ومساعديه لم يهيؤوا لمبارة السبت المقبل بطريقة احترافية، فقد تم التهيئ لمباراة في ملعب بعشب اصطناعي بملعب بأرضية عشب طبيعي، وهذا خطأ كبير ستكون مضاعفاته بارزة على أداء الفريق الوطني وسيؤثر كثيرا على صورته يوم السبت المقبل ضد الرأس الأخضر .

الخطأ الثاني هو أن المدرب رونار هيأ للمباراة بتجمع بفندق راق وكنا ننتظر منه كمدرب محترف أن يهيئ للمباراة بأحد مراكز التكوين بالشمال أو بالرباط لوضع اللاعبين في ظروف تركيز عالية ويبعدهم عن معسكرات التهييئ في تجمعات سياحية ليسجل المدرب الجديد نقط النجاح في إعداد الفريق الوطني بشكل مخالف لظروف الاعداد السابقة التي لم تكن ناجحة.

هذه أخطاء كان من اللازم تفاديها للتحضير بشكل احترافي و جيد وناجح لمباراة الرأس الأخضر، علما أن الطريقة التي تم تحضير الفريق الوطني فهي صالحة اكثر للمباراة 29 من الشهر الجاري .

وفي دراسة سريعة للتشكيلة التي تمت المناداة عليها يلاحظ أن رونار ستصادفه متاعب في تكوين التركيبة النموذجية لن نتحدث عنها الآن لكي لا يستفيد منها الرأس الأخضر ولكن سنعود إليها بعد المباراة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...
Inline
Inline