إنصاف بريس جريدة إلكترونية مغربية

صحف المغرب / إيقاف دركي وشرطي في فضيحة شذوذ جنسي ومعاقبة مستهلكي الشيشة بثلاث سنوات حبسا والرئيس الموريتاني يستقبل مبعوث “البوليساريو “وينصح ب”لجم” الغضب

انصاف بريس

نادية باسين – أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم الخميس 24 مارس الجاري، رؤوس الأموال تضرب عن الاستثمار في انتظار انتخابات 7 أكتوبر، والرئيس الموريتاني يستقبل مبعوث “البوليساريو “وينصح ب”لجم” الغضب، وإيقاف دركي وشرطي في فضيحة شذوذ جنسي، و123 انتحاريا داعشيا يستعدون لتفجير عواصم أوروبية، و

“أخبار اليوم” / رؤوس الأموال تضرب عن الاستثمار في انتظار انتخابات 7 أكتوبر

تناولت “أخبار اليوم” السؤال الذي طرحه والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، أول أمس الثلاثاء، حول ما إذا كانت السنة الانتخابية الحالية أثرت على استثمارات رجال الأعمال بالمغرب؟

السؤال طرحه والي بنك المغرب وهو يتحدث عن التناقضات الموجودة بين الإيداعات في البنوك، التي ارتفعت بـ7 في المائة، ووتيرة القروض التي لم تتجاوز 0,4 في المائة. وقال الجواهري: “هل الأمر يتعلق بسنة انتخابية تؤدي إلى انتظارية في مجال الأعمال؟ هذا مجرد تساؤل وليست لدي أجوبة.. لا نطرح الموضوع في إطار مواجهة مع الحكومة، بل نحاول معا فهم أسباب الموضوع وإعادة إطلاق القروض ومعها النمو”.

“المساء” / الرئيس الموريتاني يستقبل مبعوث “البوليساريو “وينصح ب”لجم” الغضب

نصح الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، جبهة “البوليساريو ” بتهدئة الوضع وتجنب أي رد فعل قد يدخل المنطقة في مواجهة عسكرية محتملة بين المغرب والجبهة، في الوقت الذي أغضبت مشاركة معارضين موريتانيين في منتدى “كرانس مونتانا” بالداخلة النظام الموريتاني، الذي سارع الى استقبال مبعوث من الجبهة في رسالة مبطنة الى المغرب.

وكشفت مصادر موريتانية للصحيفة أن الرئيس الموريتاني طالب زعيم الجبهة في رسالة شفوية بأن يتجنب التصعيد الذي قد يؤدي الى حرب في المنطقة، مطالباً الجبهة بضرورة العمل على تهدئة الوضع في ظل التوتر القائم بين المغرب والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

ووفق الصحيفة استقبل الرئيس الموريتاني مبعوث الجبهة ردا على مشاركة رئيس موريتانيا السابق أعلي ولد محمد فال في منتدى “كرانس مونتا” بالداخلة.

“الصباح” / إيقاف دركي وشرطي في فضيحة شذوذ جنسي

أفادت “الصباح” أن عناصر القسم القضائي المكلف بالأخلاق العامة، التابع لمصلحة الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية الإقليمية بسلا، أحالت على وكيل الملك، أول أمس الثلاثاء، أربعة موقوفين، ضمنهم شرطي ودركي، بتهم تتعلق بإعداد وكر للشذوذ الجنسي، وتبادل الضرب والجرح والفساد والتحريض عليه، بعدما هزت الفضيحة حي اشماعو، الأحد الماضي.

وأبرز مصدر مطلع على سير الملف أن عناصر الشرطة كانت تقوم بمهمة روتينية بطريق القنيطرة، وفجأة أثار انتباهها شنآن بين مهاجر من إحدى دول إفريقيا الغربية وشخص آخر من سلا، وبعدما أوقفتهما الضابطة القضائية، ونقلتهما إلى مقر التحقيق، أقر المغربي أنه شا جنسيا، وأن الإفريقي مارس عليه الجنس ورفض إعطاءه مقابلا ماديا رغم الاتفاق المسبق على المبلغ، ما أثار هلعا وسط ضباط الشرطة القضائية.

“الأحداث المغربية” /  123 انتحاريا داعشيا يستعدون لتفجير عواصم أوروبية

وكتبت “الأحداث المغربية” أن وثائق مسربة عن تنظيم داعش الإرهابي، نشرتها مؤخرا وسائل إعلام بريطانية، كشفت عن وجود “لواء الانتحاريين” في أوروبا، الذي يضم 123 عضوا، بينهم 25 بلجيكيا مدربا وجاهزا لشن هجمات في أوروبا.

ويتألف “لواء الانتحاريين” أو ما يسمى “لواء الشهداء” من مجندين جهاديين ينضمون إلى التنظيم، بهدف تفجير أنفسهم فقط، ويوجد معظمهم في فرنسا وألمانيا وتونس ومصر وإسبانيا.

“الأخبار” / معاقبة مستهلكي الشيشة بثلاث سنوات حبسا

كشفت “الأخبار”، في خبر تحت عنوان “البيجيدي يقترح معاقبة مستهلكي الشيشة بثلاث سنوات حبسا”، أنه على بعد دورة تشريعية وحيدة على نهاية الولاية الحكومية والتشريعية الحالية، والتي ستنتهي رسميا مع إجراء الانتخابات البرلمانية يوم 7 أكتوبر المقبل، وفي ظل وجود ما يزيد عن 180 مقترح قانون “مجمدة” داخل رفوف مجلس النواب، تقدم فريق حزب العدالة ولتنمية بمقترح قانون يقضي بمنع الاتجار في مادة النرجيلة “الشيشة” واستهلاكها، ما جعل برلمانيين من المعارضة يعتبرونه مجرد حملة انتخابية تهدف إلى رفع الحرج عن رؤساء المجالس الجماعية للمدن الكبرى المنتمين إلى الحزب الحاكم، وهي المدن التي تعرف انتشارا كبيرا لظاهرة مقاهي “الشيشة”.

وحسب مقترح القانون، تضيف اليومية، يعاقب على الاتجار في النرجيلة أو عرضها إما للبيع أو الاقتناء بعوض أو بدون عوض في المحلات المنصوص عليها في المادة الثالثة أعلاه، بالحبس من سنة إلى خمس سنوات، وبغرامة مالية من 20 ألف إلى 50 ألف درهم.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...
Inline
Inline