إنصاف بريس جريدة إلكترونية مغربية

تطوير النشاط السياحي في واحة “تيوت” محور اجتماع ل”شبكة تنمية السياحة القروية”

انصاف بريس / و م ع – شكل موضوع تطوير النشاط السياحي بواحة “تييوت” ، الواقعة ضواحي مدينة تارودانت ، محور اجتماع عقدته مؤخرا “شبكة تنمية السياحة القروية” التي تهتم بالنهوض بالنشاط السياحي في المناطق القروية والجبلية التابعة لعمالتي وأقاليم جهة سوس ماسة.

وأفاد بلاغ للشبكة، أن هذا الاجتماع شكل فرصة للوقوف على العراقيل التي تحول دون إحداث نقلة نوعية بالنسبة للنشاط السياحي في هذه الواحة، ومن ضمنها على الخصوص النقص في التكوين بالنسبة للفاعلين السياحيين المحليين، وغياب البنيات الأساسية ، إضافة إلى انعدام الترويج لهذه الوجهة السياحية لدى وكالات الأسفار متعهدي الرحلات السياحية ، فضلا عن الخصاص المسجل فيما يتعلق بالتنشيط السياحي. وأضاف البلاغ أن النتائج التي توصل إليها المجتمعون أفضت إلى ضرورة العمل على إطلاق حملات تحسيسية على الصعيد المحلي تخص التوعية بضرورة حماية الموروث البيئي لهذه الواحة ، وتنظيم دورات تكوينية لفائدة الفاعلين السياحيين المحليين من أجل توعيتهم بالأهمية التي يكتسيها الموروث الحضاري والتاريخي الذي تتوفر عليه واحة “تييوت”.

كما أكد الاجتماع على أهمية التفكير في بلورة تصور حول مخطط للتنمية السياحية بواحة “تييوت” ، يفضي إلى الاستفادة من مشروع التشوير السياحي للشركة المغربية للهندسة السياحية (سميت)، علاوة عن العمل على تثمين المواقع التاريخية في الواحة ، وخلق مدارات للتجوال تسهل عملية الولوج إلى قلب الواحة. وأعرب المشاركون في هذا الاجتماع أيضا عن رغبتهم في الحصول على مساعدة من أجل إعادة إحياء بعض المهن التقليدية التي تمارس من طرف الساكنة المحلية، إلى جانب إعطاء تكوين خاص للمرشدين السياحيين المحليين من أجل تقديم خدمة احترافية لفائدة السياح الوافدين على الواحة.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...
Inline
Inline