إنصاف بريس جريدة إلكترونية مغربية

لقاء تكويني بكلميم في مجال إدماج تكنولوجيات الاتصالات في التعليم لفائدة منسقي برنامج جيني

انصاف بريس / و م ع – نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون، أمس الخميس، الدورة الثانية في التكوينات الإشهادية في مبادئ الإعلاميات بشراكة مع شركة “مايكروسوفت”.

وذكر بلاغ للأكاديمية أن هذا اللقاء التكويني، الذي استفاد منه المنسقات والمنسقون الإقليميون لبرنامج “جيني” والمكونات والمكونون الرئيسيون بجهة كلميم واد نون، شكل فرصة لتقديم النسخة الجديدة لمنصة التكوين الإشهادي “إيماجين أكاديمي”وخدماتها.

وتم في إطار هذا اللقاء تعريف المستفيدين بسبل ضبط الجوانب البيداغوجية والتقنية للمنصة المذكورة (تدبير التسجيلات ومجموعات التكوين والخدمات الإضافية التي توفرها المنصة)، إضافة |إلى تدارس خطط العمل وبرامج التكوينات الإشهادية الإقليمية والجهوية بمراعاة الخصوصيات المحلية.

يذكر أن برنامج الإشهاد في الإعلاميات، قد انطلق العمل به بجميع الأكاديميات الجهوية من أجل تعزيز مهارات هيئة التدريس والجهاز الإداري لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في مجال التكوين المتخصص والمعترف به دوليا، في ميدان تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم.

ويسعى المشروع إلى تكوين وإشهاد ما يقارب 300 ألف إطار تربوي وإداري على برنامج التكوين في المعلوميات والذي يتوج بنيل شهادة من الشركة المكونة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...
Inline
Inline