إنصاف بريس جريدة إلكترونية مغربية

الفاينانشال تايمز: “صناعة السيارات المغربية التي سجلت صادرات بقيمة إجمالية قدرها 4.8 مليار أورو خلال سنة 2015”

إنصاف بريس:

قالت صحيفة (فاينانشال تايمز) إن صناعة السيارات المغربية التي سجلت صادرات بقيمة إجمالية قدرها 4.8 مليار أورو خلال سنة 2015 ، تطمح الى خلق 90 ألف منصب شغل بحلول عام 2020.
وأوضحت الصحيفة في خاص مكرس للمغرب ، أن هذا القطاع الذي يشغل بالفعل 100 ألف شخص، أصبح واحد من “قصص النجاحات” في المملكة مشيرة في هذا الصدد إلى نجاح مشروع شركت رينو الفرنسية لصناعة السيارات في المغرب التي أقامت أكبر مصنع لها في افريقيا.
وأضافت أن هذا المصنع أنتج 229 ألف سيارة سنة 2015 بزيادة قدرها 176 ألف سيارة مقارنة بالسنة السابقة ، مشيرة إلى أن غالبية السيارات التي تنتجها رينو المغرب يتم تصديرها بشكل خاص إلى إسبانيا، وفرنسا وألمانيا.
وذكرت الصحيفة أن مجموعة رينو استثمرت 1.2 مليار أورو في مشاريعها في المغرب التي ساهمت في خلق 7100 فرصة عمل ، كما عملت على توفير دفعة قوية لصناعة السيارات المغربية التي شهدت نموا مطردا .
وقالت إن نجاح تجربة رينو في المغرب دفعت العديد من الشركات المصنعة لقطع غيار السيارات الى الانتقال إلى هناك لاستكمال سلسلة الإنتاج.
وأكدت الصحيفة أن المغرب يقدم العديد من التسهيلات لشركات صناعة السيارات، خاصة من حيث التكلفة والبنى التحتية ووسائل النقل الجيدة التي تمكن من التصدير بسهولة إلى أوروبا والبحر المتوسط و إفريقيا التي تعتبر سوقا متنامية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...
Inline
Inline