إنصاف بريس جريدة إلكترونية مغربية

صحف المغرب / مؤتمر استثنائي للبيجيدي يمدد ولاية بنكيران سنة إضافية والإرهاب يستنفر مختبرات المدارس لضبط استعمال المواد الكيماوية وطالبة جامعية خططت مع عشيقها لابتزاز والدها

انصاف بريس

نادية باسين – أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة نهاية الأسبوع ليومي السبت والأحد 26 /27 الجاري، مؤتمر استثنائي للبيجيدي يمدد ولاية بنكيران سنة إضافية، وطالبة جامعية خططت مع عشيقها لابتزاز والدها، والإرهاب يستنفر مختبرات المدارس لضبط استعمال المواد الكيماوية، ومجلس الحسابات: مكتب التسويق والتصدير في شكله الحالي غير قابل للاستمرار.

“أخبار اليوم” / مؤتمر استثنائي للبيجيدي يمدد ولاية بنكيران سنة إضافية

أكدت “أخبار اليوم”، أن أعضاء الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية تدارسوا في اجتماع انعقد أول أمس الخميس، الخطوات التي سيقدم عليها الحزب في الشهور القليلة المقبلة، تحضيرا لاستحقاقات 7 أكتوبر المقبل.

مصادر قيادية في حزب المصباح قالت للجريدة إن أبرز القرارات التي سيتم الإعلان عنها قريبا على أساس المشاورات الجارية حاليا، تتمثل في عقد مؤتمر وطني استثنائي قبل الصيف المقبل، سيكون جدول أعماله مخصص لتعديل النظام الأساسي للحزب، بالشكل الذي يسمح ببقاء عبد الإله بنكيران على رأس الحزب سنة إضافبة، ضمانا لإمكانية احتفاظه برئاسة الحكومة إذا تصدر الحزب نتائج الانتخابات التشريعية المقبلة.

“الصباح” / طالبة جامعية خططت مع عشيقها لابتزاز والدها

أفادت “الصباح” أن عناصر الشرطة القضائية التابعة لأمن عين الشق بالبيضاء، فككت أول أمس الخميس، لغز قضية اختطاف طالبة تتابع دراستها بكلية الحقوق بالبيضاء، ومطالبة مختطفها بفدية بلغت 30 مليونا مقابل عدم قتلها وإطلاق سراحها.

وأفادت مصادر الجريدة أن الطالبة وهي ابنة مجوهراتي، تأخرت في الحضور إلى بيت والديها بحي الأسرة، الأربعاء الماضي، كما أنها لم تكن ترد على هاتفها، ما أدخل الشكوك لدى أسرتها. وانتظر والد الطالبة التي تبلغ من العمر 19 سنة، إلى حدود الثانية صباحا، ليسارع إلى إبلاغ عناصر الدائرة المداومة بأمن عين الشق، مخبرا عن اختفاء ابنته.

“المساء” / الإرهاب يستنفر مختبرات المدارس لضبط استعمال المواد الكيماوية

حالة الاستنفار القصوى التي تسود مختبرات المؤسسات التعليمية الثانوية التأهيلية والإعدادية، بعدما قررت الأجهزة الأمنية بتنسيق مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني إجراء جرد دقيق ومفصل حول جميع المواد الكيمياوئية والكهربائية الموجودة بمختبرات التحضير للتجارب التعليمية العلمية.

وحسب معطيات حصلت عليها الصحيفة فإن مجموعة من اللجان الأمنية المختصة في مكافحة الإرهاب والوقاية الاستباقية ، تقوم خلال هذه الأيام بجولات مكوكية عبر ربوع المملكة من أجل حث مدراء المؤسسات ومحضري المختبرات على إجراء جرد دقيق لجميع المحاليل والمساحيق والمواد ذات الطابع الخطير أو تلك التي من المحتمل توظيفها من طرف المنتسبين للخلايا الارهابية لإعداد متفجرات يدوية.

“الأخبار” / مجلس الحسابات: مكتب التسويق والتصدير في شكله الحالي غير قابل للاستمرار

أفادت “الأخبار” أن المجلس الأعلى للحسابات كشف، أول أمس الخميس، عن تقرير جديد هم هذه المرة مكتب التسويق والتصدير، والذي كان موضوع تحريات واستقصاءات سابقة، أشرف على بعضها مجلس الحسابات بنفسه. ووقف التقرير على ما اعتبره وجود تناقض على مستوى الأرقام والمعطيات المقدمة من طرف المكتب، الأمر الذي يظهر، حسب قضاة الحسابات، عدم ضبط هذه المؤسسة للمعلومات على الرغم مت إنشائها نظاما معلوماتيا جديدا سنة 2008، كلف المكتب ما بناهز 1.9 مليون درهم. وبهذا الخصوص، أكد التقرير أنه توصل بأرقام متناقضة في ما بخص المبلغ الذي رصد للمغادرة الطوعية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...
Inline
Inline