إنصاف بريس جريدة إلكترونية مغربية

صحف المغرب / بنكيران وأفيلال أمام المحكمة و حصاد يضع المطارات تحت الحصار و تحقيق يتهم “لارام” بتهديد حياة ركابها باستخدام طيارين متدربين

انصاف بريس

نادية باسين – أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم الاثنين 28 مارس الجاري، تحقيق يتهم “لارام” بتهديد حياة ركابها باستخدام طيارين متدربين، وحصاد يضع المطارات تحت الحصار، وروسيا تقترح تطوير قمر اصطناعي مغربي، وبنكيران وأفيلال أمام المحكمة الإدارية بالرباط منتصف أبريل على خلفية التلاعب في مباراة توظيف.

“أخبار اليوم” / تحقيق يتهم “لارام” بتهديد حياة ركابها باستخدام طيارين متدربين

أكدت “أخبار اليوم” أن تحقيقا نشرته القناة الثالثة الفرنسية، الثلاثاء الماضي، وجه اتهامات إلى شركة الخطوط الملكية المغربية باستخدام طيارين متدربين لقيادة طائراتها في رحلات عادية، مقابل مبالغ تصل إلى 60 مليون سنتيم والاعتماد بكيفية مطلقة، فيما يخص هؤلاء الطيارين المتدربين، على معلومات تحصل عليها من وكالة وسيطة في مجال الطيران بليتوانيا.

في حين نفى حكيم شالوت، مدير التواصل بالخطوط الملكية المغربية، كل ما جاء في التحقيق المصور، مؤكدا أن شركة الخطوط الملكية المغربية لم تتعاقد مع أي وكالة وساطة في “ليتوانيا”، ولم يسبق لها أن تعاملت معها، مشيرا إلى أن “لارام” تعتزم مقاضاة الوكالة الليتوانية بسبب الاتهامات العارية من الصحة.

“الصباح” / حصاد يضع المطارات تحت الحصار

أفادت “الصباح” أن حالة الحصار أعلنت في المطارات تحسبا لضربات إرهابية وشيكة، واستنفرت الداخلية ولاة الجهات ذات البوابات الجوية بإحداث خليات طوارئ تضم ممثلين عن المديرية العامة للأمن الوطني والدرك الملكي والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني والمكتب الوطني للمطارات.

وكشفت مصادر عليمة أن مطارات المملكة وضعت تحت الحصار بتشديد المراقبة في محيطها وتمشيطها من قبل فرق خاصة للدرك الملكي مع وقف دخول المرافقين ومنع التدخلات وتزويد العاملين ببطاقات ذكية.

وأوضحت مصادر الجريدة أن الولاة تلقوا، ليلة الجمعة الماضي، تعليمات بالتفعيل الفوري لقرار مشترك للإدارة الترابية والمديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بتشديد المراقبة داخل المطارات وتمشيط محيطها وخفض عدد الوافدين عليها.

“المساء” / روسيا تقترح تطوير قمر اصطناعي مغربي

أعلنت وكالة الفضاء الروسية “روسكوسموس” أنها بصدد اقتراح عروض إطلاق جديدة لقمر اصطتاعي مغربي “ماروك تويسات” في حال رغب المغرب في استئناف برنامجه الفضائي، مشيرة إلى أن العرض يأتي بعد الاهتمام الذي أبداه المسؤولون المغاربة ورغبتهم في ذلك، مستفيدين في ذلك من الخبرة الروسية في هذا المجال، فيما استغربت الوكالة أن المغرب لم يطلق أي قمر آخر منذ سنة 2001.

وترغب الوكالة الروسية في اقتراح عروض إطلاق جديدة بخصوص قمر “ماروك توبسات”، أو “زرقاء اليمامة”، الذي أطلقه المغرب في العاشر من دجنبر من سنة 2001، عبر قاعدة “بايكونور” في دولة كازاخستان.

“الأخبار” / بنكيران وأفيلال أمام المحكمة الإدارية بالرباط منتصف أبريل على خلفية التلاعب في مباراة توظيف

كشفت “الأخبار”، أن المحكمة الإدارية بالرباط حددت تاريخ أول جلسة للنظر في الدعوى المرفوعة ضد رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، ووزيره في الطاقة عبد القادر اعمارة والوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء شرفات أفيلال، في 15 أبريل المقبل.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...
Inline
Inline