إنصاف بريس جريدة إلكترونية مغربية

الدورة الثانية لمنتدى استكشاف المهن بملوسة (عمالة الفحص أنجرة) بداية شهر ابريل القادم

انصاف بريس / و م ع – تنظم المديرية الاقليمية لقطاع التربية الوطنية والتكوين المهني بعمالة الفحص أنجرة، يومي فاتح وثاني ابريل القادم بضواحي مدينة طنجة، الدورة الثانية لمنتدى استكشاف المهن، تحت شعار “التربية والتكوين المهني في مواكبة مهن المستقبل”.

ويندرج المنتدى، الذي سيحتضنه فضاء ثانوية سيدي أحمد بنعجيبة بجماعة ملوسة، في إطار تفعيل الرؤية الاستراتيجية 2015/2030 التي أعدها المجلس الأعلى للتربية والتعليم والبحث العلمي، وتفعيل التدابير ذات الأولوية في شقها المتعلق بدمج التعليم العام والتكوين المهني وتثمين التكوين المهني.

كما تروم هذه التظاهرة التربوية، حسب بلاغ للمديرية الاقليمية، خلق جسور التواصل بين المقاولة والمدرسة، وانفتاح هذه الأخيرة على محيطها السوسيو-اقتصادي والمهني، والارتقاء بخدمات التوجيه التربوي تكريسا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع، و تمكين المتمدرسين من استدامة التعلم وبناء المشروع الشخصي والإدماج.

وستعرف هذه التظاهرة مشاركة جامعة عبد المالك السعدي والمديرية الجهوية للتكوين المهني والمديرية الجهوية للاتصال ومعهد التكوين في مهن السيارات والمركز الجهوي للإعلام والتوجيه والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والمندوبية الإقليمية للوقاية المدنية ومركب التكوين المهني للصناعة واللوجيستيك و المعهد المتخصص في الفندقة والسياحة المضيق.

وسيمكن المنتدى التلاميذ وأولياءهم من الاطلاع عن قرب على بعض المهن التي يتطلبها سوق الشغل لمواكبة الإقلاع الاقتصادي و الصناعي الذي تعرفه جهة طنجة تطوان الحسيمة، عبر ورشات إعلامية ميدانية يؤطرها مهنيون مختصون في مجال المقاولة ومسيرو المعاهد والمدارس والمؤسسات المشاركة وخبراء التوجيه.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...
Inline
Inline