إنصاف بريس جريدة إلكترونية مغربية

جمعية الصويرة موكادور تحتفي بالذكرى الأولى لناديها السينمائي

انصاف بريس / و م ع- تحتفي جمعية الصويرة “موكادور” نهاية الاسبوع الجاري، بمركز الثقافي دار الصويري بالصويرة، بالذكرى الأولى لناديها السينمائي ” سيني صويري” بعرض فيلم ” العصور الحديثة” لشارلي شابلين.

وقد تم إحداث هذا النادي السينمائي في 26 مارس من السنة الماضية، بمبادرة من السيد بيير ديلاديريير أحد عشاق الفن السابع، حيث تم تدشين هذا النادي بعرض فيلم ” الملاك” للوبيتش.

وقد مكن هذا النادي عشاق السينما الشباب والكبار، المغاربة والأجانب، من اكتشاف الأعمال الكبيرة في عالم الفن السابع المنتمية لمختلف الآفاق، إذ تم تقديم حوالي 40 فيلما، التي تابعها ما يقارب عن 1200 شخص.

ويروم هذا النادي المساهمة في تنشيط المجال الثقافي بمدينة الأليزيه، والانفتاح على الثقافات الأخرى والتأكيد على أن السينما تعبير فني له تاريخ عريض.

واختار المشرفون على هذا النادي الاحتفال بالذكرى الاولى، بعرض أهم أعمال شارلي شابلين ” العصور الحديثة” وهو انتاج أمريكي لسنة 1936 ، والذي لازال يحظى باهتمام عشاق السينما عبر العالم.

ويبرز هذا الفيلم الذي يصنف ضمن كوميديا الدراما الأمريكية، العمل، في قالب فكاهي، في سلسلة تابع لأحد المصانع، وظروف عيش فئة عريضة من ساكنة الدول الغربية، التي تفرض امتلاك الكفاءة المطلوبة في عملية التصنيع في العصور الحديثة.

ويسعى النادي الى تسطير برمجة حافلة تهم كل الأذواق، والانتاجات السينمائية من كل البلدان، وكل الأزمنة بالاضافة الى جميع الأنماط السينمائية وأنواعها وألوانها بما في ذلك الأفلام المصورة باللونين الأبيض والأسود.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...
Inline
Inline