إنصاف بريس جريدة إلكترونية مغربية

رئيس مجلس المستشارين يجري مباحثات مع سفير الهند بالرباط

انصاف بريس / و م ع – أجرى رئيس مجلس المستشارين، السيد حكيم بن شماش، اليوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع سفير جمهورية الهند بالمملكة، السيد دينيش كومار باتنايك.

وأفاد بلاغ لمجلس المستشارين، بأن الجانبين أبرزا خلال هذا اللقاء متانة وعمق العلاقات المغربية الهندية، وأهمية الزيارة الملكية التاريخية الأخيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى جمهورية الهند الصديقة، شهر أكتوبر المنصرم، للمشاركة في أشغال قمة “الهند وإفريقيا”، والدور الهام الذي لعبته في خلق أفق متجدد وإعطاء دفعة قوية لتدعيم مسار العلاقات المتميزة، والارتقاء بمستوى الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وأبرز البلاغ أن الجانبين أكدا على الحاجة الملحة لبلورة أرضية مشتركة لدعم التعاون البرلماني بين البلدين، من خلال تكثيف تبادل الزيارات وتقاسم التجارب والاستفادة من الخبرات، كما دعيا إلى الارتقاء بالعلاقات البرلمانية وذلك بإحداث منتدى برلماني مغربي هندي.

وأشار رئيس مجلس المستشارين، يضيف البلاغ، إلى عدم الاستقرار بالمنطقة وآثاره السلبية على بناء “اتحاد مغاربي” قوي وفاعل، جنوب البحر الأبيض المتوسط.

من جهته، ثمن السفير الهندي، دينامية الإصلاحات الديمقراطية التي تشهدها المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشيدا بالأمن والاستقرار الذي يعرفه المغرب في محيط إقليمي متوتر.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...
Inline
Inline