إنصاف بريس جريدة إلكترونية مغربية

صحف المغرب / ”الإنتربول” يدعو المغرب الى تشديد المراقبة على الحدود تحسباً لدخول “داعش” والعدالة والتنمية “يتحايل” على قانون الأحزاب للحصول على المال العام و“قصارة” بملحقة إدارية بالدار البيضاء

انصاف بريس

نادية باسين – أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء 29 مارس الجاري، 20 مغربيا وضعوا أنفسهم كانتحاريين في خدمة “داعش”، و “قصارة” بملحقة إدارية بالدار البيضاء، وانتحار عروس قاصر لحظات بعد عقد قرانها، و ”الإنتربول” يدعو المغرب الى تشديد المراقبة على الحدود تحسباً لدخول “داعش”، والعدالة والتنمية “يتحايل” على قانون الأحزاب للحصول على المال العام.

“أخبار اليوم” / 20 مغربيا وضعوا أنفسهم كانتحاريين في خدمة “داعش”

معطيات جديدة مسربة  من الوثائق التي حصلت عليها قناة “سكاي نيوز” والخاصة بأسرار “داعش”، تفيد بأن ما لا يقل عن 20 مغربيا سجلوا أنفسهم انتحاريين ضمن وثائق التنظيم الإرهابي.

ويكشف تحليل بطاقات هؤلاء، التي تتوفر الجريدة على نسخة منها، أن هؤلاء المغاربة فضلوا أن نكون مهمتهم داخل “داعش” محصورة في تنفيذ العمليات الانتحارية، إذ لم يسجلوا أنفسهم كمقاتلين ولا كشرعيين أو إداريين، وإنما ملؤوا بطاقاتهم كـ “استشهاديين”.

“الصباح” / “قصارة” بملحقة إدارية بالدار البيضاء

أفادت “الصباح” أن الملحقة الإدارية 58 بعمالة ابن امسيك بالبيضاء، اهتزت على وقع فضيحة جنسية، بطلاها عونا سلطة ضبطا داخلها، في الساعات الأولى من صباح أول أمس الأحد، متلبسين بقضاء ليلة حمراء مع مومس.

وحسب مصادر الجريدة، فإن الفضيحة خلفت استنفارا كبيرا لدى مسؤولي عمالة ابن امسيك، الذين باشروا، أمس الاثنين، تحقيقا إداريا مع عوني السلطة، قبل أن تتم إحالة ملفهما على القضاء لمتابعتهما، حسب المنسوب إليهما.

وأوضحت المصادر أن العون (ن)، المتابع في القضية، استغل انتقال الملحقة الإدارية إلى مقر جديد قرب قيسارية اسباتة، وثقة قائدها فيه، الذي منحه مفتاح الملحقة، ليحولها إلى وكر لقضاء ليلة حمراء، قبل أن يفتضح أمره، رفقة شريكه.

“الأحداث المغربية” / انتحار عروس قاصر لحظات بعد عقد قرانها

أكدت “الأحداث المغربية” أن أسباب وفاة فتاة في 17 من عمرها بمنطقة دوار بوسالم ضواحي شفشاون، مازالت غامضة، لحد الساعة، رغم ترجيح كفة إقدامها على الانتحار لحظات قليلة بعد عقد قرانها من شاب بنفس الدوار. حيث عثر على جثتها داخل بئر غير بعيد عن منزل العائلة.

وكانت أسرة الشابة قد عثرت ليلة السبت المنصرم، على جثة الفتاة وقد فارفت الحياة ببئر قريب من المنزل الذي تقطنه، بعد أن تغيبت عن اامنزل وقتا طويلا، فخرجوا للبحث عنها، قبل أن يهتدي أحدهم للبئر ليجدها داخله جثة هامدة”.

“المساء” / ”الإنتربول” يدعو المغرب الى تشديد المراقبة على الحدود تحسباً لدخول “داعش”

تطرقت صحيفة “المساء” الى تحذير الشرطة الدولية “الإنتربول” المغرب من محاولة “إرهابيين” دخول المملكة بجوازات سفر مزورة، ودعت الى تعزيز وتشديد الحراسة على الحدود لإيقاف أي شركاء محتملين لمنفذي تفجيرات في بلجيكا وفرنسا ممن يفرون من أوربا وقد يسعون الى دخول المغرب، وسلمت المنظمة الى المغرب بيانات تتضمن ما يفوق 56 مليون وثيقة خاصة بالمقاتلين الدواعش، داعية السلطات الأمنية الى تقصي المعلومات في قاعدة بيانات الأنتربول لوثائق السفر المسروقة والمفقودة.

وحسب الصحيفة فقد الأجهزة الأمنية في المغرب تلقت رسالة تحذيرية من المنظمة الدولية تدعوها الى تعزيز تدابير الحيطة عند نقاط التفتيش على الحدود، وتشديد المراقبة على وثائق السفر في نقط التفتيش على الحدود وفي المطارات المختلفة بالمملكة.

“الأخبار” / العدالة والتنمية “يتحايل” على قانون الأحزاب للحصول على المال العام

أما صحيفة “الأخبار” فتوقفت عند حسم الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية في قرار تأجيل المؤتمر الوطني العادي للحزب الى غاية صيف سنة 2017، مع التمديد لرئيس الحكومة، عبد الاله ابن كيران، لسنة إضافية على رأس الحزب بعد انتهاء ولايته خلال شهر ماي المقبل، حيث سيعقد الحزب نهاية الشهر نفسه مؤتمراً استثنائياً، وهو ما اعتبرته مصادر مطلعة للصحيفة “تحايلا على قانون الأحزاب السياسية للاستفادة من الدعم العمومي الذي تقدمه الدولة لتمويل الحملات الانتخابية”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...
Inline
Inline