إنصاف بريس جريدة إلكترونية مغربية

طنجة تحتضن مطلع أبريل القادم النسخة ال13 من المسابقة الجهوية للطلبة المقاولين الاجتماعيين “إيناكتوس”

انصاف بريس / و م ع – تحتضن مدينة طنجة، يوم ثاني ابريل القادم، النسخة ال13 من المسابقة الجهوية للطلبة المقاولين الاجتماعيين، المعروفة باسم “إيناكتوس”.

وسيتبارى جهويا، بحسب ما ذكر بلاغ للمنظمين، اليوم الثلاثاء، الطلبة الذين يحملون مشاريع اقتصادية بصبغة اجتماعية، والذين يمثلون مختلف الكليات والمدارس العليا الموجودة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، قصد التأهل إلى التصفيات الوطنية.

وسيتنافس 54 فريقا يمثلون مختلف الجامعات والمدارس العليا خلال هذه المسابقة على مستوى خمس جهات وطنية، من بينها جهة طنجة تطوان الحسيمة، من أجل التأهل إلى نصف النهاية من المسابقة الوطنية، قبل اختيار أربع فرق للتنافس في المسابقة النهائية.

وستجرى المنافسة، وفق البلاغ ذاته، تحت أنظار لجنة تحكيم مكونة من أزيد من 30 حكما من مسؤولي مؤسسات خاصة وعمومية، وطنية ودولية، على أساس اختيار الفريق الفائز الذي سيمثل المغرب في المسابقة الدولية، التي ستحتضنها كندا في شهر شتنبر المقبل.

وذكر المصدر ذاته، بأنه سبق للمغرب أن تأهل إلى المربع الذهبي للدورتين الدوليتين السابقتين، اللتين جرتا بكل من الصين وجنوب إفريقيا.

وتشكل المسابقة فرصة للطلبة والشباب الراغبين في إبراز مواهبهم وقدراتهم في التدبير المقاولاتي ذي الأبعاد الاجتماعية، والمساهمة في التنمية الاقتصادية على الصعيدين المحلي والوطني، من خلال مبادرات سوسيو اقتصادية هادفة. كما تعد فرصة لتسليط الضوء على المشاريع الشبابية في مجال المقاولة والتجارب الناجحة في مجال تدبير المقاولات التي تخدم التنمية الاجتماعية في كل تمظهراتها .

وحصلت جمعية “إناكتوس” المغرب على الرتبة الثانية عالميا في كأس العالم “إناكتوس” في الصين قبل نحو سنتين. كما شاركت بتميز خلال الدورة العالمية الأخيرة.

وأنشئت “إيناكتوس” المغرب عام 2003، وتضم حاليا أزيد من 3000 منخرط من 60 مؤسسة للتعليم العالي. وتحتضن أزيد من 200 مشروع للتنمية الاجتماعية سنويا. ويشارك في مختلف مبادراتها أزيد من 140 ألف من الطلبة المعنيين يمثلون مختلف جهات المغرب.

يذكر أن “إيناكتوس”، التي تم إنشاؤها سنة 1975، هي من المنظمات غير الحكومية العاملة في مجال المقاولة الاجتماعية والتنمية المستدامة في أزيد من 36 بلدا عبر العالم.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...
Inline
Inline